غزة.. أحكام بالإعدام والمؤبد على متعاونين مع الاحتلال وتجار مخدرات

أصدرت هيئة القضاء العسكري في غزة، اليوم الخميس، عدداً من الأحكام بحق مُتخابرين مع الاحتلال وتجار المخدرات، في قضايا منظورة لديها خلال الفترة الماضية.

وتضمنت الأحكام الصادرة عن المحكمة العسكرية، حسب بيان وزارة الداخلية بغزة، ثلاثة أحكام بالإعدام، اثنان منها بحق متخابرَين مع الاحتلال، وذلك سنداً لنصوص مواد الاتهام ومواد قانوني العقوبات الثوري لعام 1979، والإجراءات الجزائية رقم ثلاثة لسنة 2001، والثالث بحق أحد تجار المخدرات؛ سندًا لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم سبعة لسنة 2013.

كما أصدرت المحكمة العسكرية عدداً آخر من الأحكام بحق متخابرين مع الاحتلال وتجار مخدرات، عدد منها بالسجن المؤبد، والأخرى تراوحت ما بين أربعة شهور إلى 17 سنة مع الأشغال الشاقة.

وأكدت هيئة القضاء العسكري أن الأحكام الصادرة استوفت الإجراءات القانونية كافة، وأنها منحت المحكومين جميع الضمانات القضائية، وفق أصول قانون المحاكمات الجزائية الثوري لعام 1979.

يذكر أن وزارة الداخلية بغزة، نفذت العديد من حالات الإعدام بحق متعاونين مع الاحتلال، أو مدانين بعمليات قتل عمد، دون مصادقة من رئيس السلطة الفلسطينية، بسبب الانقسام، حيث تشترط القوانين الفلسطينية مصادقة الرئيس على أحكام الإعدام.

Source: Quds Press International news Agency