غزة.. “أونروا”: تحويل دفعات إعادة الإعمار الأسبوع المقبل

المقبل بتحويل دفعات مالية لمئة أسرة جديدة ممن تضررت منازلهم بشكل كامل خلال العدوان الاخير على غزة في أيار/ مايو 2021.

وأوضحت “أونروا”، في بيان تلقته “قدس برس”، أن “هذه الدفعات تأتي في إطار استمرار جهودها لإعادة إعمار المنازل التي هدمت بالكامل، لتمكين أصحابها من إعادة إعمارها، بالإضافة إلى تحويل دفعات ثانية لـ91 أسرة متضررة ممن يستكملون إعادة بناء منازلهم”.

وأشار البيان إلى أن “أونروا، تكون بذلك حولت دفعات مالية بقيمة 8 مليون دولار أمريكي، لحوالي 365 عائلة من العائلات التي تضررت منازلها كليًا خلال العدوان الأخير”.

وأكد أن الوكالة “مستمرة في تحويل دفعات بدل إيجار للفترة ما بين أيار/ مايو، حتى آب/ أغسطس، من العام الجاري للعائلات التي تضررت منازلها كليًا، ونزحت منها خلال ذلك العدوان”.

يذكر أن الحرب الأخيرة على غزة، أسفرت عن استشهاد مئتين و40 فلسطينيًا، بينهم 65 طفلاً، و39 سيدة، و17 مسنًا، وإصابة قرابة ألفين آخرين بجراح.

وقد تعرضت ألف و374 وحدة سكنية في غزة للهدم الكلي بفعل القصف الإسرائيلي، إلى جانب 13 ألفًا أخرى تضررت بشكل جزئي، بدرجات متفاوتة.

وهدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشكل كلي، مئتين و5 منازل وشققًا وأبراجًا سكنية، إضافة إلى مقرات 33 مؤسسة إعلامية، فضلاً عن أضرار بمؤسسات ومكاتب وجمعيات أخرى.

وتقدم “أونروا”، التي أُسست في العام 1949، خدماتها لأكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجل لديها، في كل من سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY