“فتح”: النضال الوطني الفلسطيني حق شرعي

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اليوم الأحد، شرعية النضال الوطني الفلسطيني التحرري، وحق الشعب الفلسطيني في الاستمرار بمقاومته الشعبية.

وأثنت “فتح”، في بيان بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق 29 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، على الشعوب والدول والحكومات والقوى السياسية والمنظمات الدولية التي أدركت مدى خطر المنظومة الصهيونية العنصرية والسلطة القائمة بالاحتلال والاستعمار الاستيطاني على الاستقرار والسلام في فلسطين والمنطقة والعالم.

ودعت الحركة، البرلمانات والأحزاب والقوى الشعبية والسياسية في الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين بالضغط على حكوماتها لإقرار الاعتراف بدولة فلسطينية على أرض فلسطين حسب قرارات الشرعية الخاصة بدولة فلسطين والقضية الفلسطينية الصادرة عن الأمم المتحدة ومنظماتها كافة، بما فيها مجلس الأمن الدولي.

وشددت الحركة على “الحق الفلسطيني في الانتقال إلى مرحلة جديدة لتنفيذ قرار التقسيم 181 الصادر عن الأمم المتحدة عام 1947 ما لم ينسحب الاحتلال الإسرائيلي إلى حدود الرابع من حزيران 1967 خلال عام واحد”.

وأشارت إلى أن الاستيطان الإسرائيلي “جريمة حرب وفق المواثيق الأممية والقانون الدولي، جريمة تستحق مكافحتها من كل الشعوب والدول والحكومات المعنية بالسلام في فلسطين والشرق الأوسط والعالم”.

وحيت “فتح” الدول والحكومات والشعوب والقوى السياسية والشعبية في العالم التي انحازت لحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والطبيعية في أرض وطنه فلسطين، مشيدة بالمساندة الكبيرة في المحافل الدولية التي حظيت بها وتجلت في التصويت لصالح دولة فلسطين وحق الشعب الفلسطيني في النضال، من أجل انتزاع حريته وإنجاز استقلاله.

وتبنت الأمم المتحدة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، بناء على قرار الجمعية العامة رقم “32/40B” في كانون الثاني/ديسمبر 1977.

وتنظم الأمم المتحدة، بهذه المناسبة عدة فعاليات في مقر الأمم المتحدة في نيويورك كما في مكاتبها في جنيف وفيينا، وهو احتفال رسمي في ذكرى صدور قرار الجمعية العامة رقم 181 (د-2)، في 29 تشرين الأول/نوفمبر 1947، الذي ينص على تقسيم فلسطين.

وتنفذ في هذه المناسبة نشاطات تذكارية خاصة من قبل شعبة حقوق الفلسطينيين التابعة للأمانة العامة للأمم المتحدة بالتشاور مع اللجنة المعنية بممارسة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

Source: Quds Press International News Agency