“فتح” تدعو أوروبا إلى اتخاذ خطوات لردع “منظمات الاستيطان الإرهابية”

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، دول الاتحاد الأوروبي، إلى تحمل مسؤولياتها الدولية تجاه ردع المنظمات الإرهابية التي تعمل لصالح المستوطنين.

وطالب المتحدث باسم الحركة، جمال نزال، في بيان تلقته “قدس برس” اليوم الجمعة، دول العالم، خاصة أوروبا، بـ”اتخاذ خطوات لحظر دخول المستوطنين المعروفين بالضلوع، تأييدًا أو نشاطًا، في المنظمات الإرهابية الاستيطانية، التي تروع أبناء شعبنا، وتحت حماية أو رعاية تصل شكل التسهيلات والتواطؤ من قبل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية”.

وقالت “فتح” إنه “بات مطلوبًا وضع حد لهذه الممارسات”، معربة عن إيمانها “باستطاعة الدول الأوروبية اتخاذ موقف يعبر عن خروجها عن الصمت، تجاه الإرهاب الاستيطاني”.

وطلبت الحركة من الجاليات الفلسطينية في العالم، القيام بـ”تعريف المستويات البرلمانية والشعبية في المجتمعات المضيفة بخطورة ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من فظائع عبر ذراعه غير الرسمية، وهي المستوطنين المسلحين في غالبيتهم، بسلاح يهدد أمن شعبنا أفراداً ومجتمعات على السواء”.

وتنشط هجمات المستوطنين على مناطق متعددة في الضفة الغربية، وتستهدف أماكن العبادة الإسلامية والمسيحية، وممتلكات الفلسطينيين وبيوتهم ومزارعهم وسياراتهم، بهدف مضايقتهم، وإجبارهم على ترك أراضيهم؛ لإحلال المستوطنات مكانها.

Source: Quds Press International News Agency