فصائل فلسطينية تدعو لتصعيد المقاومة رداً على مجزرة جنين

نعت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة، شهداء مخيم جنين الذين ارتقوا، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني سيرد على الجريمة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن الشعب الفلسطيني سيرد على جريمة الاحتلال في جنين، مضيفة أن “جرائم الاحتلال ومجازره لن تخيف شعبنا، بل ستزيده عزمًا وقوّة في مواجهة الاحتلال ومليشيا مستوطنيه”.

ودعت “حماس” أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة، مهيبة “بجموع أبناء شعبنا لمواصلة النفير واليقظة، واستهداف قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل مدننا ومناطقنا المحتلة”.

من جانبها؛ قالت حركة التحرير الفلسطيني “فتح” إن “المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في جنين، لن تزيدنا إلا تمسكًا بثوابتنا الوطنية، وإصرارا على إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس”.

ونعت “فتح” شهداء مجزرة جنين، داعية إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال وجيشه ومستوطنيه.

من جهته؛ قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، طارق عز الدين، إن الاحتلال سيفشل دائماً أمام صمود الشعب الفلسطيني، واعتداءاته التي يمارسها كل يوم ستنقلب عليه ناراً وجحيماً.

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن “جنين ستبقى شوكة في حلق الاحتلال، ولن تُكسر أبداً، وستكون وقوداً لإشعال انتفاضة عارمة في وجه الاحتلال”، موجهة التحية إلى “سواعد المقاومين الذين أسقطوا عدداً من طائرات الاحتلال المسيرة في سماء المخيم”.

بدورها؛ نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شهداء جنين، ودانت الجريمة الإسرائيلية “التي تؤكد أن الحكومة الفاشية لا تفهم سوى لغة القوة والمقاومة”.

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن “ما حدث في جنين فعل إجرامي صهيوني بحق شعبنا ومقاومينا، ولن يفلح العدو بإرهابه وبطشه في وأد المقاومة في الضفة”.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، اليوم الثلاثاء، مخيم جنين، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية، ما أسفر عن استشهاد ستة فلسطينيين، وإصابة 26 آخرين.

Source: Quds Press International News Agency