“فلسطينيي أوروبا” يطالب بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق “الأسيرات”

طالب مؤتمر فلسطينيي أوروبا، الإثنين، الحكومات وصناع القرار السياسي في القارة الأوروبية، بممارسة الضغط المباشر والعاجل على الاحتلال الإسرائيلي، لإيقاف الانتهاكات التي يمارسها بحق الأسيرات الفلسطينيات.

واستنكر في بيان تلقته “قدس برس” الانتهاكات المستمرة “التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي يومياً بحق الأسرى والأسيرات الفلسطينيات في سجونه”، مطالباً الاحتلال بـ”كف يده الآثمة الممتدة” على أبناء الشعب الفلسطيني، و”الامتثال للقوانين والمعاهدات الدولية التي تضمن حقوق الأسرى في كل مكان ومنها فلسطين المحتلة”.

وأشار المؤتمر إلى “تعمد” إدارة سجون الاحتلال “إهانة الأسيرات، والتنكيل بحقهن، عبر الاعتداء عليهن بالضرب الوحشي، وسحلهن ونزع الحجاب عن رؤوسهن، مما أدى الى إصابة بعضهن، وفقدان وعي أخريات، مع التهديد برش الغاز داخل غرفهن”.

وندد بـ”العقوبات الجماعية التي يمارسها الاحتلال بحق الأسيرات، والتي تتمثل بقطع الكهرباء ومياه الاستحمام، وحرمانهن من الكانتينا (متجر يشتري منه الأسرى احتياجاتهم) والزيارات، وفرض غرامات مالية عليهن” واصفاً ذلك بأنه “انتهاك صارخ وواضح لجملة عريضة من القوانين والشرائع الدولية والإنسانية”.

وأهاب “فلسطينيي أوروبا” بكافة المؤسسات الشعبية والسياسية والحقوقية، الفلسطينية منها، والمناصرة للحق الفلسطيني على امتداد دول العالم، بإيصال صوت الأسرى والأسيرات، والانتصار لهم ولقضيتهم في شتى المحافل، في وجه “الاستفراد الشرس والوحشي الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي”.

وكانت إدارة سجن الدامون الإسرائيلي (شمال فلسطين المحتلة) قد اعتدت أمس الاحد، على الأسيرات بالضرب ومنعتهن من الاستحمام لمدة ثلاثة أيام، بعد قطع الكهرباء، وجرى نقلهن من الغرف بشكل تعسفي، وفق مصادر من داخل سجون الاحتلال، ومؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

وأضافت المصادر أن إدارة السجن نزعت حجاب عدة أسيرات، مع سحلهنّ من الرقبة، وقامت بعزل ممثلات الأسرى مرح باكير في زنازين سجن الجلمة، وشروق دويات في زنازين سجن جلبوع مع الأسيرة منى قعدان.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *