قناة عبرية: عملية الاحتلال في نابلس شكلت صفعة للتفاهمات مع السلطة

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، إن عملية جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، في قلب مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة) “شكلت صفعة للتفاهمات الأخيرة التي أبرمت مع السلطة الفلسطينية حول تهدئة الأوضاع، مقابل عدم التوجه لمجلس الأمن لإدانة الاستيطان”.

ونقلت القناة /12/ العبرية، عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها، إنه: “على الرغم من وفاء السلطة الفلسطينية بتعهداتها في التفاهمات وسحب مشروع قرار إدانة إسرائيل في مجلس الأمن، إلا أن عملية أمس في نابلس شكلت نهاية سريعة لهذه التفاهمات”.

وذكرت القناة أن “العملية شكّلت ضربة لمساعي تهدئة الأوضاع الأمنية على الأرض”، إذ تسببت بعدد من الشهداء والإصابات لم يسبق له مثيل منذ انتفاضة الأقصى، خلال هذه الفترة من السنة.

وكانت وسائل إعلام عبرية، كشفت مطلع الأسبوع الجاري، عن تفاهمات جرت بين السلطة و”إسرائيل”، نصت على امتناع السلطة عن التوجه لمجلس الأمن لإدانة الاستيطان مقابل “تسهيلات” إسرائيلية.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت، أمس الأربعاء، مجزرة جديدة، في مدينة نابلس، أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينياً، بينهم طفل وثلاثة مسنين، وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح، بينهم سبعة في حالة الخطر.

Source: Quds Press International news Agency