قوات الاحتلال تعتقل 19 فلسطينياً في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 19 فلسطينياً من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس المحتلة.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين بينهم طفل، وهم: الطفل عبدالله شريف غيث من مدينة الخليل، وعبد الله خليل زيادات من بلدة بني نعيم، والأسيران المحرران شاهر الحيح من بلدة صوريف، وثائر حلاحلة من بلدة خاراس، وحمد محمد حمد أبو عياش (25 عاما)، وعبيدة غازي حسن عادي (23 عاما) من بلدة بيت أمر.

وفي بيت لحم؛ اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: جهاد عيسى معالي (28 عاما)، ويوسف الياس سراحنة، والياس محمد سراحنة، من مخيم الدهيشة جنوب المدينة، وعبد كامل عيد الكامل (32 عاما)، من منطقة شارع الصف وسط بيت لحم.

وفي نابلس؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشاب باسل حمامي من منطقة المخفية بالمدينة، ومهدي المصري من خلة العامود.

وفي رام الله؛ اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يزن أبو عواد (24 عامًا)، وهو في طريقه من مدينة أريحا إلى رام الله، والشاب منير زهران من قرية دير أبو مشعل غربا.

وفي القدس؛ اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان بينهم شقيقان، وهم: الشقيقان موسى ومروان هيثم مصطفى، والشبان داود محمود من بلدة العيسوية، ونسيم قليب من بلدة الطور، ومحمود علي حسن من حي وادي الجوز.

وتشهد مدن الضفة الغربية اقتحامات شبه يومية، يتخللها تنفيذ اعتقالات، واندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية أيار/مايو 2022، نحو أربعة آلاف و600 أسير، من بينهم 31 امرأة، و172 طفلاً، و682 معتقلاً إداريًا، و500 أسير مريض، و551 أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد، إضافة إلى 214 أسيراً مضى على اعتقالهم 20 عامًا أو أكثر، وفقًا لهيئة شؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency