قيادي في “الجهاد الإسلامي”: قمة العقبة تأتي كعربون صفح عن جرائم الاحتلال

قال عضو المكتب السياسي لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين خالد البطش، اليوم الأحد، إن “قمة العقبة” الأمنية تنعقد اليوم الأحد، في مدينة العقبة الأردنية (350 كيلو متر جنوبا) بمشاركة السلطة الفلسطينية وأطراف عربية و”إسرائيلية”، برئاسة أمريكية “رغم سيل الدم المتدفق في الضفة الغربية المحتلة” على حد تعبيره.

وأكد البطش في افتتاحية اللقاء الوطني الذي تنظمه الفصائل الفلسطينية والمكونات الشعبية والمدنية بغزة رفضاً للاجتماع الأمني في العقبة، أنه يأتي “كعربون صفح عن جرائم المحتل بحق أهلنا في نابلس وجنين، وغطاءً لكل الممارسات القمعية والعنصرية بحق أهلنا في الداخل المحتل الصامد (أراضي الـ 48)، ولتمرير ممارسات الاحتلال بحق أسرانا الأبطال في سجون العدو، وتمهيداً لحملة مسعورة من التهويد لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية”.

وشدد القيادي في “الجهاد الإسلامي” على رفض اللقاء والتنديد به والتحذير من مخرجاته “التي ستكون سيفاً مسلطاً على أهلنا الضفة وغزة وفي أراضينا المحتلة”.

وتنعقد قمة “العقبة الأمنية” اليوم الأحد، بمشاركة أطراف عربية و”إسرائيلية” والسلطة الفلسطينية، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بحثاً عن تهدئة الأوضاع في الضفة، مقابل بعض الامتيازات للسلطة وفقا لوسائل إعلام عبرية.

Source: Quds Press International News Agency