كتيبة “عقبة جبر” بأريحا تعلن عن بدء أيام الغضب ضد الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت كتيبة “مخيم عقبة جبر” في أريحا (شرق الضفة الغربية)، بدء أيام الغضب؛ مع تواصل حصار المدينة لليوم التاسع على التوالي.

وقالت الكتيبة في بيان صحفي، تلقته “قدس برس” اليوم الأحد إن أيام الغضب، ستبدأ من الساعة الثامنة من مساء اليوم، ولمدة ثلاثة أيام “لنجعلها جميعا أيامًا من نار على الاحتلال”.

ودعت الأهالي بالقرى المجاورة إلى “صب جام غضبهم على الاحتلال، وإشعال نقاط التماس”.

وأضافت تقول “يا حامل البندقية إن البنادق شرف وعز، ألا تخجل من بندقيتك وأنت لم توجهها يوما لصدور المحتل”، مؤكدة أن “البنادق كالشرف إن لم تصنها لا تصنك”.

وتابعت: “طوبى لرجال الشرف، حملة البنادق الشريفة الموجهة لصدور العدو، التي لا تعرف إلا الدفاع عن نساء وشيوخ ورجال هذا الوطن، ولا أبقى الله بندقية خائنة لم تفكر في الاشتباك”.

وأشعل الشبان الفلسطينيون في مخيم “عقبة جبر” مساء أمس السبت الإطارات المطاطية داخل المخيم استجابة لطلب المقاومين من أبطال كتيبة المخيم، وذلك تعبيرًا عن حالة الغضب والاستنفار لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، فجر السبت، عقبة جبر بأريحا، وفشلت في اعتقال منفذ عملية إطلاق نار استهدفت مطعما للمستوطنين قرب البحر الميت قبل نحو أسبوع، بعد ان استجوبت 18 فلسطينياً، وأحدثت دماراً كبيراً في منازل البلدة.

وخاض مسلحون من “كتــائــب الـقـسـام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة، وأجبرتها على الانسحاب.

وطالبت السلطة الفلسطينية، اليوم الأحد، بتدخل دولي وأمريكي عاجل، لرفع الحصار الخانق عن مدينة أريحا، المستمر منذ تسعة أيام على التوالي.

Source: Quds Press International News Agency