“كشفية لأجل القدس”.. مبادرة سنوية تطلقها الكشافة الأردنية

أطلقت جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، مبادرتها السنوية، بعنوان: “كشفية لأجل القدس”.

وقال الأمين العام السابق للائتلاف الكشفي العالمي لأجل القدس، ماهر أبو ناعمة – منسق المبادرة- إن هدفها “نشر الثقافة المقدسية بين الكشافيين العرب، وترسيخ الوعي الفكري عن المدينة المقدسة على مستوى المنظمات والاتحادات والجمعيات الكشفية في الوطن العربي، وتصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة عن بيت المقدس”.

وأضاف لـ”قدس برس”: “في العام 2006 تم إقرار مبادرة في المنظمة الكشفية العربية تحت عنوان (كشفية لأجل القدس)، لما يتمتع به الكشافة العربي من خصوصية في العمل الشبابي، بوصفها أنها ذات أوسع قاعدة شبابية على مستوى الوطن العربي”.

وتابع: “ونظراً لما تمثله القدس من مكانة خاصة على الصعيدين الديني والوطني، فقد قررنا نشر وتوعية الكشافين العرب بالمعلومات اللازمة والضرورية عن بيت المقدس، والمسجد الأقصى المبارك”.

وشدد أبو ناعمة، الذي شغل أيضا منصب، المنسق العام السابق في قسم رواد الكشافه والمرشدات الأردنية، بأنه قد تم طرح مبادرة حول الاهتمام بموضوع القدس على أنها “مبادرة معتمدة في المنظمة الكشفية العربية على أساس استمراريتها والاهتمام، كي يحمل الكشاف العربي هم بيت المقدس”.

وأضاف أبو ناعمة: “تم عمل ورش مقدسية في المناسبات الكشفية العربية، خاصة في المخيمات الكشفية التي يجتمع فيها الكشاف العرب، ومنذ ذلك العام 2006 والمبادرة تلقى نجاحاً عاماً تلو العام، وهناك استجابة كبيرة من قيادات الكشافيين في الوطن العربي، ومن الكشافيين أنفسهم”.

يذكر أن جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، هي منظمة كشفية إرشادية وطنية تعمل في الأردن، وقد تأسست الحركة الكشفية في المملكة عام 1923، وأصبحت عضوا في المنظمة العالمية للحركة الكشفية في عام 1955.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *