مؤسسة إعلامية تطالب بحماية صحفي فلسطيني

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين (منظمة مجتمع مدني في قطاع غزة)، اليوم الأربعاء، عن تضامنه مع الصحفي الفلسطيني علاء الريماوي من مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، إثر تحريض على قتله.
وقال المنتدى، في بيان تلقته “قدس برس”، إنه “يتابع بقلق بالغ، التحريض السافر على قتل الزميل الصحفي علاء الريماوي، إثر حديثه عن محاولة الاغتيال الآثمة للدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الأسبق”.
وأضاف أن هذا التحريض “يدق ناقوس الخطر على حياة الزميل علاء الريماوي، الذي تعرض لأشكال مختلفة من الانتهاكات بحقه، على خلفيه عمله الصحفي في الضفة الغربية المحتلة”.
ودعا المنتدى أجهزة أمن السلطة الفلسطينية إلى “سرعة التحرك لملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بالصحفي الريماوي”.
وطالب بـ”عدم السماح بأي من الأحوال بتهديد الصحفيين، والمس بحرية الرأي والتعبير، وحرية العمل الصحفي المكفولة بموجب القوانين المحلية والدولية والمواثيق والأعراف الإنسانية”.
وحثّ المنتدى على “مساندة الريماوي، والتواصل معه لدعمه في وجه التحريض السافر على قتله، والذي يأتي في سياق مناخ تحريضي على الصحفيين وعملهم في الضفة الغربية”.
وشدد على أن “الاعتقالات والاعتداءات توالت، مؤخرًا، بصور مختلفة على الصحفيين”، مشيرًا إلى أن “الأمر الذي يتطلب موقفًا جادًا من نقابة الصحفيين لحمايتهم، ووضع حد لمسلسل الانتهاكات بحقهم”.
وكان رئيس شبكة “جي ميديا” الإعلامية، الصحفي علاء الريماوي، نشر على صفحته رسالة وجهها إلى وزير الداخلية في السلطة الفلسطينية، قال فيها: “في منشور يتحدث عما جرى مع الدكتور ناصر الشاعر، يقوم شخص (…) بالتحريض على قتلي شخصيًا”.
وأضاف: “الأمر الذي يتطلب موقفًا واضحًا من جهات الاختصاص، ومن عائلته (المُحرِّض) كونه متهمًا بأي حادث أتعرض له”.
وكان نائب رئيس الوزراء الأسبق، والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ناصر الدين الشاعر، قد تعرّض الجمعة، لمحاولة اغتيالٍ واختطاف انتهت بإطلاق النار عليه، ما أدى إلى إصابته.

Source: Quds Press International News Agency