(متابعة 3) مشعل: الشهادة عند الشعوب الحرة تقربها من النصر

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في إقليم الخارج، خالد مشعل، إن “الشهادة عند الشعوب الحرة تقربها من النصر، ومرحباً بالموت في سبيل الله”.

وأوضح مشعل، خلال حوار مع فضائية الأقصى، مساء الثلاثاء، أن “معركة سيف القدس شكلت محطة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني”.

وأضاف: “معركة سيف القدس شكلت نموذجا لوحدة الوطن، ومن أهم دلالتها أنها رسخت في الوجدان الفلسطيني والعربي والإسلامي الثقة بالقدرة على هزيمة هذا الكيان”.

وبين أن المعركة “كادت أن تتكرر في رمضان الماضي، لكن حققت المقاومة بالتلويح والتهديد ما أغناها عن دخول الحرب، بالتكاتف مع عظمة دور المرابطين والمرابطات، وصمود أهلنا في القدس والـ48 والضفة، وإسناد شعبنا في الشتات”.

وأشار إلى أن “تهديدات الاحتلال لقيادات المقاومة ليست جديدة، وسبق للاحتلال أن هدد ونفذ اغتيالات لقيادات بارزة في تاريخنا من كل الفصائل، لكن ذلك لم يوقف تقدم المقاومة وتعاظمها”.

وذكر أن “النكبة كانت محطة مؤلمة في تاريخ شعبنا، ثم بدأنا نسير مساراً آخر في الاتجاه الصحيح منذ حرب 73 وما تلاها من انتفاضات متلاحقة، والحروب على غزة التي صمدت فيها المقاومة، وأثبتنا أننا قادرون على تجديد الانتصارات”.

ولفت مشعل إلى أن “النكبة محطة تاريخية نستذكرها ليس لنبكي على الأطلال، بل لنثبّت أقدامنا على طريق التحرير والعودة”.

وتابع: “بن غوريون قال إن الكبار يموتون والصغار ينسون، لكن الأجيال الجديدة تثبت أنها أكثر عنفوانا من الأجيال السابقة”.

وشدد على أن “أجيالنا اليوم أشد شراسة من أجدادنا، وصغارنا سيكونون أكثر صلابة، لكن أجيال الاحتلال الجديدة أكثر ضعفاً من آبائهم”.

وقال مشعل: “في ذكرى النكبة؛ نعيش لحظة استكمال العدة والجاهزية المادية والنفسية في الميدان، لنطوي صفحة النكبة بصفحة العودة إن شاء الله”.

وبين أن “الشتات حمل لواء الثورة الفلسطينية، وما زال يؤدي رسالته، ورأينا كيف انتفض شعبنا في الداخل والخارج في معركة سيف القدس، وفي رمضان الماضي”.

وأضاف مشعل: “منذ النكبة وحتى الآن؛ حاول البعض التوصل لاتفاقات وتسويات وتنازلات، ولكن العدو لم يكتفِ لا بأراضي الـ48، ولا بحل الدولتين، لذلك نقول بأنه لا حلول مجتزأة، ونريد أرضنا كاملة، واستعادة القدس والأقصى”.

وأكد أن “الذي يستبشر بالنصر والتحرير وهو في أرض المعركة، يحق له ذلك، وهذه ليست أمنيات شخص نائم، بل آمال مقاتلين في الميدان”.

وختم مشعل: “نتنياهو تفاخر بأنه مدّد عمر دولة إسرائيل لأكثر من 70 عاما، فلما يكون في وجدان قيادتهم أن عبور العقد السابع إنجاز، فهذا يعد دليل على عدم ثقتهم لا في الحاضر ولا في المستقبل”.

Source: Quds Press International News Agency