محدث – شهيد ومقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين في عملية إطلاق نار بالقدس

استشهد فلسطيني، وقُتِل مستوطن يهودي، وأصيب ثلاثة إسرائيليين، بينهم شرطيان من حرس الحدود بجروح، اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن هيئة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء)، بمقتل (استشهاد) منفذ عملية إطلاق النار التي خلّفت أربع إصابات واحدة منها بحالة بالغة الخطورة، وأخرى بحال الخطر، عدا عن إصابتان بحالة طفيفة.

فيما أكدت وسائل إعلام عبرية، مقتل مستوطن يهودي، وإصابة ثلاثة آخرون بجروح ما بين متوسطة وخطيرة، من بينهم اثنان من أفراد شرطة الاحتلال.

من جهتها، كشفت إذاعة “كان” العبرية الرسمية، عن أن منفذ الهجوم، تنكر بزي يهودي متدين.

وأشارت إلى أنه فتح النار من سلاح رشاش من نوع “كارلو” (سلاح رشاش تصنيع محلي)، على مجموعة من المستوطنين حيث أصيب أربعة منهم بجروح نقلوا على إثرها الى المستشفى ووصفت حالة أحدهم بحرجة وحالة الآخرين بالخطيرة إلى متوسطة .

وعقب ذلك، استنفرت شرطة الاحتلال قواتها في البلدة القديمة، وأغلقت “باب العامود”، ونصبت الحواجز العسكرية وأعاقت تنقل الفلسطينيين ومنعتهم من التوجه إلى الأقصى، حيث تم إغلاق جميع أبواب الأقصى أمام الفلسطينيين من القدس والداخل.

وأضافت أن قوات الأمن الإسرائيلية، بدأت حملة تمشيط واسعة النطاق بحثاً عن شاب فلسطيني يعتقد أنه قدم المساعدة لمنفذ الهجوم ونجح في الفرار..

كما علقت شرطة الاحتلال اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم من جهة “باب المغاربة”، وقامت بإخلاء عدد من المقتحمين بإخراجهم من باب المغاربة، علماً أن مجموعات المستوطنين تقوم بمغادرة ساحات الحرم بعد الانتهاء من اقتحام الأقصى، من جهة باب السلسلة الذي شهد الاشتباك المسلح.

Source: Quds Press International News Agency