(محدث) مقتل إسرائيليين في عملية إطلاق نار جنوب نابلس

قتل إسرائيليان في عملية إطلاق نار على مركبة كانا يستقلانها، بعد ظهر اليوم الأحد، خلال مرورها عبر شارع حوارة الرئيسي، وسط حوارة، جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية

وتشير التحقيقات الإسرائيلية الأولية أن 20 طلقة على الأقل استهدفت المستوطنين، وهما شقيقان من مستوطنة “براخا” المقامة على جبل “جرزيم” جنوبي نابلس.

وزعم جيش الاحتلال أنه يعمل على رصد وتجميع أشرطة كاميرات المراقبة التابعة للمحلات التجارية على طرفي الطريق من أجل تتبّع ومطاردة منفذ العملية.

وحسب القناة /12/ العبرية قال رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة يوسي دغان،”هذا حدث صعب للغاية، يجب على الحكومة تغيير الطريقة والانتقال من الدفاع إلى الهجوم… شراسة الإرهاب تثبت عدم وجود رادع”.

وأشارت القناة “هناك غضب شديد ضد قمة العقبة، والعملية وقعت في المنطقة الرخوة لأمن إسرائيل، وهي المنطقة التي لا يوجد للسلطة سيطرة عليها”.

وذكرت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية أن المـقــاوم أطلق النار تجاه المستوطنين القتيلين من مسافة صفر.

وقال مراسل /واللا/ العبري أن 13 قتيلًا إسرائيليًا قتلوا في شهر ونصف فقط في موجة لم تمر منذ سنوات، مطالباً الحكومة الإسرائيلية الحالية التي كانت تتهم الحكومة السابقة بالتراخي في مواجهة الهجمات، أن تظهر حزمها وأن لا تقف موقف المتفرج، كما يقول.

وأوضح الموقع أن وزير حرب الاحتلال “يوآف غالانت” سيجري تقييمًا للوضع، في أعقاب مقتل المستوطنين.

يذكر أن عملية إطلاق النار تأتي أثناء انعقاد قمة العقبة الأمنية (جنوب الأردن)، اليوم الأحد، لبحث تخفيض التوتر الأمني في الضفة الغربية، والإجراءات الإسرائيلية الأحادية، وسط تنديد فصائلي وشعبي لمشاركة السلطة الفلسطينية فيها.

Source: Quds Press International News Agency