محكمة الاحتلال الإسرائيلي تدين الأسير الحلبي

قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في بئر السبع، اليوم الأربعاء، إدانة المعتقل الفلسطيني محمد الحلبي مدير مؤسسة “الرؤية العالمية” الأمريكية في قطاع غزة، بالتهم الموجه إليه في لائحة الاتهام الإسرائيلية.

وقالت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” (رسمية) في رام الله، إن “محكمة الاحتلال، أدانت الحلبي بالتهم الموجهة إليه، دون إقرار أو اعتراف منه”.

وأوضحت الهيئة في بيان تلقته “قدس برس”، أن “المحكمة حددت يوم 7 تموز/يوليو القادم، موعدا لعقد جلسة جديدة لتمديد توقيف الأسير الحلبي، وإتاحة المجال امام محاميه للمرافعة”.

وبينت أن “قرار المحكمة، هو بمثابة انتقام من الأسير الحلبي، وتأكيد على أن القضاء الإسرائيلي ظالم، ويؤتمر بأوامر وتوجيهات الأجهزة الأمنية”.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل الأسير الحلبي، منذ ستة أعوام، وعرضته على المحكمة 169 مرة، في واحدة من أطول المحاكمات عددا في تاريخ الاحتلال، دون التمكن من إدانته”.

ودعت الهيئة، المؤسسات الدولية إلى التحرك ووقف المهزلة القضائية التي يتعرض لها المعتقل الحلبي، وكذلك الأحكام الجائرة والظالمة التي تصدرها المحاكم الإسرائيلية الظالمة بحق المعتقلين الفلسطينيين، دون احترام لمعايير المحاكمة العادلة.

وتتهم سلطات الاحتلال، الأسير الحلبي الذي كان يشغل قبل اعتقاله موقع مدير مؤسسة الرؤية العالمية الأمريكية في قطاع غزة؛ التي تختص بالعمل الانساني، باستغلال موقعه والموارد المالية التي كانت تصل للمؤسسة وتحويل مبالغ لصالح حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حسب ما ورد في لائحة الاتهام الإسرائيلية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *