محكمة سعودية تبدأ غدا إعلان الأحكام ضد معتقلي “حماس” لديها

من المقرر أن تبدأ السلطات السعودية، غدا الأحد (8 آب/أغسطس) وحتى نهاية الأسبوع، جلسات إصدار الأحكام على موقوفين أردنيين وفلسطينيين لديها، منذ نحو عامين، بتهم “تتعلق بدعم المقاومة”، فيما طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بـ”إغلاق الملف، انطلاقا من المواقف التاريخية للمملكة بدعم القضية الفلسطينية”.

وأفاد رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية، خضر المشايخ، في منشور كتبه على حسابه في موقع فيسبوك: “تأكد لنا وصول جميع المعتقلين الأردنيين والفلسطينين إلى الرياض؛ لعرضهم غدا الأحد على المحكمة الجزائية المختصة لإصدار الحكم النهائي في قضية دعم المقاومة، وسيتم إصدار الأحكام بحضور جميع المعتقلين في جلسة الغد فقط”.

والأسبوع الماضي، قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، إنه يتطلع إلى “قرار قضائي وإرادة ملكية سعودية لإغلاق ملف المعتقلين الفلسطينيين في المملكة”.

وأعرب في تصريح صحفي، عن أمله أن تتوج جلسات النطق بالحكم بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين كافة، وفي مقدمتهم (القيادي في حماس) محمد الخضري.

وناشد هنية، السعودية الإفراج عن المعتقلين “انطلاقا من المواقف التاريخية للمملكة، ولخادم الحرمين الشريفين في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

وفي فبراير/شباط 2019، أوقفت السعودية أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها، بينهم ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السابق لدى المملكة، محمد الخضري، بتهمة ينفون صحتها، وهي: “تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية”.

وفي 21 يونيو/ حزيران الماضي، أجلت محكمة سعودية جلسة النطق بالحكم بحق هؤلاء الموقوفين إلى 3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وذلك للمرة الثانية، بعد أن سبق وأجلتها في فبراير/شباط 2021.

Source: Quds Press International News Agency