مستوطنون مسلحون يهاجمون منازل الفلسطينيين شمال نابلس

هاجم مستوطنون مسلحون عشرات المنازل الفلسطينية في قرية برقة شمال مدينة نابلس، اليوم الجمعة، وحاولوا إحراقها، وأطلقوا الرصاص الحي تجاه شبان فلسطينيين.

وقال مراسل “قدس برس” الذي تواجد في المكان، إن نحو 20 مستوطناً استهدفوا المنازل الواقعة على أطراف القرية، حيث باغتوا الأهالي الذين تصدوا بصدورهم العارية للهجوم.

ورشق المستوطنون المنازل بالحجارة، ما أدى إلى تكسر زجاج نوافذها، كما حاولوا اقتحامها وإشعال النيران فيها، وتمكنوا من إحراق حظيرة تستخدم لتخزين الحبوب.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية المحتلة، غسان دغلس، إن “ما يجري في برقة مجزرة نفذها أكثر من 20 مستوطنًا بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي أطلق بدوره الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الذين هبوا للدفاع عن أراضيهم وبيوتهم”.

وأضاف لـ”قدس برس” أن “جيش الاحتلال أغلق مدخل القرية الرئيسي، ووفر الحماية للمستوطنين الذين قطعوا الطريق الرابط بين مدينتي نابلس وجنين، ورشقوا السيارات المارة بالحجارة”.

وتأتي هذه الأحداث، بعد تنفيذ شبان فلسطينيين عملية إطلاق النار شمال نابلس، مساء أمس الخميس، أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين، في سابع عملية ينفذها فلسطينيون ضد مستوطنين خلال شهر.

وألقى مستوطنون الحجارة باتجاه سيارات فلسطينية في عدة مواقع خلال الليلة الماضية، في أنحاء متفرقة في الضفة، واعتدى آخرون على عائلة فلسطينية في بلدة قريوت جنوب نابلس، ما أدى إلى إصابة رجل وزوجته ونجله.

وباركت الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة عملية إطلاق النار، مؤكدة أنها تمثل رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال.

Source: Quds Press International News Agency