مستوطنون يعتدون على أراضي بلدة استيا غرب سلفيت

اعتدى مستوطنون، اليوم الأحد، على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين بمنطقة “نبع المأجور” في الجهة الغربية لبلدة دير استيا غرب سلفيت، شرق الضفة الغربية.

وقال الناشط في مواجهة الاستيطان نظمي سلمان، في تصريحات صحفية، إن مستوطني مستوطنة “حفات يائير” حاولوا الاستيلاء على أكثر من 40 دونما، تعود ملكيتها لورثة الفلسطيني أحمد إسماعيل أبو حجلة، عبر زراعتها بأشجار البرتقال والليمون عنوة.

وأضاف أن المنطقة التي تقع بين بلدتي دير استيا وقراوة بني حسان تتعرض لهجمة واعتداءات من قبل المستوطنين بشكل يومي.

وأشار إلى أن هناك دعوات من قبل حركة “نحالاه” الاستيطانية لتنظيم فعالية لزراعة الاشجار يوم غد الاثنين، في منطقة “واد عباس” بالجهة الغربية من بلدة دير استيا، حيث تقدر المساحة المقرر زراعتها من قبل المستوطنين 60 دونما، بهدف الاستيلاء عليها، وقطع الطريق الزراعي الواصل بين دير استيا وقراوة بني حسان وأراضي بلدة دير استيا في الجهة الغربية.

وكانت “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان” (تابعة للسلطة الفلسطينية)، قد وثقت اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي.

وقالت الهيئة في تقريرها الشهري، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وبينت الهيئة أن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر على الفلسطينيين، وتخريب وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات، وحواجز، وإصابات جسدية.

Source: Quds Press International News Agency