مطالبات أممية بالتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي

دعت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إلى إجراء تحقيق في الأعمال الإسرائيلية في فلسطين.

وقالت ألبانيز في لقاء مع هيئة /بي بي سي/ البريطانية اليوم السبت، إن التحقيق ضروري لمحاسبة “إسرائيل” ووضع حد لإفلاتها من العقاب.

وتأتي تصريحات ألبانيز، بعد أن اصدرت ست دول أوروبية بيانا مشتركا، يدين العنف الإسرائيلي، ويدعو الاحتلال إلى وقف التوسع الاستيطاني.

وأعرب وزراء خارجية بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا وبولندا، عن القلق البالغ من استمرار أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية.

وأدانوا ما وصفوه بالعنف العشوائي الذي يمارسه المستوطنون ضد المدنيين الفلسطينيين، مطالبين بمحاسبة مرتكبي كل هذه الأعمال وملاحقتهم قضائيا.

وكتب الوزراء الأوروبيون “نكرر معارضتنا الحازمة لجميع الإجراءات الأحادية التي تهدد حل الدولتين ، بما في ذلك في مجال النمو الاستيطاني”.

كما حثوا حكومة الاحتلال على التراجع بحزم عن قرارها الأخير بالموافقة على بناء أكثر من سبعة آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وإضفاء الشرعية على المستوطنات العشوائية.

يذكر أن الاحتلال يرفض بشكل دائم دعوات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، للتحقيق في جرائمه، ويرفض التعاون معها، ويصفها تقاريرها بأنها “متحيزة وأحادية الجانب، ومليئة بالكراهية للاحتلال و”تستند إلى سلسلة طويلة من التقارير السابقة الأحادية الجانب والمتحيزة”.

Source: Quds International News Agency