‫ معرض كانتون 2022: بفضل التصنيع الذكي، تكتسب الصناعة الكيميائية المستدامة في الصين زخما كبيرا

قوانغتشو، الصين، 11 أبريل/نيسان 2022 / PRNewswire / — سيعقد معرض كانتون 131 عبر الإنترنت في الفترة الممتدة من 15 إلى 24 أبريل/نيسان. أكبر الحدث التجاري في الصين جاهز مرة أخرى لفتح ذراعيه للعالم.

اختتمت “دورتي” الصين بالفعل في بكين، ومع ذلك لا تزال المواضيع المتعلقة باستراتيجية التنمية القائمة على الابتكار تناقش كثيرا ضمن الصناعة الكيماوية في الصين. إن الصناعة الكيميائية في الصين، باعتبارها أحد ركائز الاقتصاد الوطني، واسعة النطاق، وبعيدة في السلسلة الصناعية، كما أنها تركز على رأس المال والتكنولوجيا، ولها تأثير كبير في القيادة. ومع ذلك، فإن الطلب على المنتجات الكيميائية المتطورة، والمواد الكيميائية الجديدة، قد تجاوز العرض إلى حد كبير بشكل ملحوظ، مما يجعل الصين تعتمد على واردات المواد الكيميائية فائقة التوصيل التي تتميز بالمتانة الشديدة، ومقاومة الحرارة العالية، والنقاء والدقة الفائقين، والمقاومة العالية للاهتراء.

وصلت صناعة المواد الكيميائية الأساسية في الصين، بفضل تنفيذ دليل تطوير الخطة الخمسية الرابعة عشر للبترول والكيماويات والأهداف بعيدة المدى حتى عام 2035، إلى نقطة تحول للتغييرات الحاسمة، وأصبحت المنتجات الكيماوية الخضراء المتطورة اتجاها جديدا. تم تطوير عدد من التقنيات الرئيسية للمواد الكيميائية الجديدة والمتطورة، مثل POE والمحفزات صديقة البيئة، كما حصلت على براءات الاختراع، وكسرت الاحتكارات الأجنبية.

معرض كانتون هو حدث تجاري شامل مشهور عالميا، يجمع بين العلامات التجارية الكيميائية الصينية والمشترين العالميين. شهدت الدورات الماضية عددا كبيرا من المعاملات على المنتجات الكيماوية ذات القيمة المضافة العالية والمنتجات الخاصة والمنتجات ذات العلامات التجارية، مثل السيليكون والمواد اللاصقة والطلاء الخاص والمنتجات البلاستيكية، التي يفضلها المشترون. تعرف الشركات المصنعة للمواد الكيميائية التي تتمتع بقدرات قوية في البحث والتطوير والابتكار ازدهارا مع معدل تغير كبير.

كما يوفر التحديث الصناعي المتسارع فرصا جديدة للصناعة الكيماوية في الصين. وفقًا لـ CINIC ، سجلت صناعة البتروكيماويات في الصين إيرادات بلغت 14.45 تريليون يوان صيني في عام 2021، بزيادة 30٪ سنويا؛ بالإضافة إلى إجمالي الأرباح 1.16 تريليون يوان صيني، بزيادة 126.8٪؛ كما بلغ إجمالي الواردات والصادرات 860.08 مليار دولار أمريكي بزيادة 38.7٪ عن العام الماضي.

تقول ماجي بو Maggie Pu ، نائبة المدير العام لمكتب الشؤون الخارجية لمعرض كانتون، إن معرض كانتون يروج لـ “التصنيع الذكي في الصين” على الساحة الدولية. كما هو الحال مع إستراتيجية “ذروة الكربون وحياد الكربون”، سيواصل معرض كانتون لهذه السنة تشجيع العارضين الكيميائيين على عرض المزيد من أحدث منتجاتهم “الكيميائية الخضراء” و “المنتجات الذكية المتطورة”، مما يتيح للمشترين العالميين مشاركة الفرص في الصين و منافع التنمية الخضراء.

لاستكشاف المزيد من الفرص التي يوفرها المعرض، يُرجى زيارة: https://www.cantonfair.org.cn/en-US/register/index#/foreign-email .