ملك الأردن: استقرار المنطقة مرتبط بحل الدولتين

أكد ملك الأردن، عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم السبت، أنه “لا أمن ولا استقرار ولا ازدهار في المنطقة دون حل يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل”.

جاء ذلك خلال كلمته في “قمة جدة (العربية – الأمريكية) للأمن والتنمية”، المنعقدة في مدينة جدة السعودية، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقادة 9 دول عربية.

وأشار ملك الأردن إلى أن “مشاركة الرئيس بايدن في القمة، دليل على حرص الولايات المتحدة على استقرار منطقتنا”، على حد تعبيره.

وأكد على أهمية “الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية”، مشيرًا أن “التعاون الاقتصادي يجب أن يشمل أشقاءنا في السلطة الوطنية الفلسطينية، لضمان نجاح الشراكات الإقليمية”.

وأوضح العاهل الأردني أن بلاده تسعى إلى “شراكات حقيقية في المنطقة، عن طريق البناء على علاقاتنا التاريخية والراسخة مع دول مجلس التعاون الخليجي وأشقائنا في مصر والعراق، لخدمة مصالح شعوبنا”.

وانطلقت، في وقت سابق اليوم السبت، أعمال قمة عربية – أمريكية في مدينة جدة السعودية، أطلق عليها تسمية “قمة جدة للأمن والتنمية”، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى جانب قادة كل من: السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، مصر، الأردن، العراق.

Source: Quds Press International News Agency