منحنى “كورونا” يصعد لدى الاحتلال بتسجيل 521 إصابة جديدة

أظهرت معطيات نشرتها صحة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تصاعد منحنى الإصابات بفايروس “كورونا”، وارتفاع عدد الإصابات الخطيرة.

وأشارت المعطيات، إلى تسجيل 521 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهو أعلى رقم يومي منذ آذار/مارس الماضي.

وأظهرت معطيات صحة الاحتلال، أن العدد التراكمي لإصابات “كورونا”، منذ بدء تفشي الجائحة ارتفع إلى 844 ألفًا و 139 إصابة.

وأشارت “صحة” الاحتلال إلى أن إجمالي الإصابات النشطة ارتفع إلى 3 آلاف و 274 مريضا.

وتوصف حالة 40 مريضا بأنها خطيرة، بينهم 16 يستعينون بأجهزة تنفس صناعي، فيما توفي 6 آلاف و924 مريضًا منذ بدء تفشي الوباء.

وبينت المعطيات أن 40 في المائة من المرضى تم تطعيمهم بلقاح “كورونا”.

ويخضع للحجر الصحي أكثر من 50 إلف إسرائيلي، فيما تلقى نحو 65 في المائة من الإسرائيليين حتى الآن جرعتين من اللقاح ضد “كورونا”.

وقال موقع “واللا” الإخباري العبري: إن انتشار سلالة “دلتا” الهندية لفيروس كورونا في “إسرائيل”، أدى إلى موجة جديدة من المرض تنتشر بسرعة خاصة بين الأطفال والمراهقين

وحسب الموقع سجل الأسبوع الماضي نحو 1546 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في “إسرائيل”، 43 في المائة منها بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عاما.

في غضون ذلك، أفادت صحة الاحتلال بحدوث تراجع في فعالية لقاح فيروس “كورونا”، حيث أظهر تحليل وبائي لخدمات الصحة العامة بوزارة الصحة أن فاعلية اللقاح في الوقاية من العدوى انخفضت إلى 64 في المائة.

وأوصى تقرير صادر عن مركز المعلومات والأبحاث التابع لهيئة الاستخبارات في جيش الاحتلال بتغيير أنظمة الحجر وتقييد التجمهر لمواجهة تسارع وتيرة انتقال العدوى بسبب السلالة الهندية.

وجاء في التقرير انه يتعين توسيع رقعة المطعمين . وحذر التقرير من ارتفاع في أعداد المرضى إذا لم تتخذ إجراءات وقائية.

ومن المقرر أن يلتئم كابينت كورونا (المجلس الوزاري الإسرائيلي لشؤون كورونا) مجددا اليوم الأربعاء لمناقشة الصورة الوبائية التي تشهد تدهورا، وستطرح خلال الجلسة إمكانية اللجوء إلى تدابير احترازية وفرض قيود على التجمهر.

Source: Quds Press International News Agency