(موسع) “القسام” تكشف عن استشهاد عنصر لها أثناء حراسته أحد الأسرى الإسرائيليين

كشفت “كتائب القسام”، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن أحد عناصرها من “وحدة الظل” المسئوولة عن الاحتفاظ بالأسرى من جنود الاحتلال، استشهد خلال معركة “سيف القدس” قبل أكثر من عام.

وقال “أبو عبيدة” الناطق العسكري باسم الكتائب في تصريح مكتوب له: في الذكرى الثامنة لمعركة العصف المأكول؛ والتي أسرت خلالها كتائب القسام جنديين صهيونيين.. سمحت قيادة القسام بالكشف عن تعرض أحد الأماكن خلال معركة سيف القدس العام الماضي لقصفٍ صهيونيٍ أدى إلى استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين”.

وأضاف: “نتحفظ على الكشف عن اسم الشهيد في هذه المرحلة لأسبابٍ أمنية، وسنعلن عنه لاحقًا بإذن الله عندما تكون الظروف مواتية”.

وكانت “القسا”م شكلت “وحدة الظل” بعد خطف الجندي جلعاد شاليط عام 2006 بهدفِ الاحتفاظ بالأسرى الإسرائيليين وإبعادهم عن عيونِ الاحتلال وذلك لتحقيقِ أهداف القيادة العامة للقسام بمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين.

ونشرت “كتائب القسام” صباح اليوم الأحد على موقعها الرسمي صورة غير حديثة للجنديين الإسرائيليين الأسيرين لديها هدار غولدين، وشاؤل ارون.

ودونت الكتائب تحت الصورة التي كانت خلفيتها باللون الاسود 3 تدوينات وهي: “حكومتكم تكذب عليكم”، “سمح بالنشر”، “العصف المأكول”.

ويأتي نشر هذه الصورة قبل وقت قليل من التغريدة المرتقبة للناطق العسكري باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”.

وكانت الكتائب عرضت مؤخرا فيديو قصير للجندي الإسرائيلي هشام السيد وهو على فراش المرض.

وكانت “القسام” أعلنت أن في حوزتها 4 جنود إسرائيليين تحتفظ بهم منذ العام 2014م وتطالب بإبرام صفقة تبادل مقابل الإفراج عنهم.

Source: Quds Press International News Agency