نائبة أمريكية: القوات الإسرائيلية تنتهك حقوق الفلسطينيين بانتظام

اتهمت عضو الكونغرس الأميركي، ألكساندريا كورتيز، اليوم السبت، قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالاستمرار في انتهاكها للحقوق المدنية للفلسطينيين.

وقالت كورتيز، في تغريدة عبر “توتير”، “لا تزال انتهاكات الحقوق المدنية تُرتكب بانتظام على الفلسطينيين الذين يعيشون في الأراضي المحتلة”.

وأضافت “في الأسبوع الماضي، أوقفت القوات الإسرائيلية مركبة فلسطيني أمريكي يبلغ من العمر 80 عامًا، وضربته وتركته ليموت”.

وتابعت: “بعد ذلك – وخلال هذا الأسبوع – دمرت إسرائيل منزلين لعائلة الصالحية في حي الشيخ جراح بالقدس”، مشيرة إلى أن هذا العمل “القاسي” ترك 15 شخصًا بلا مأوى.

وبيّنت أن محاولات الإخلاء بحق الفلسطينيين في حي “الشيخ جراح”، التي ارتكبت العام الماضي، أدت إلى اندلاع “حرب مميتة”، مشددة بالقول: “هذا غير مقبول ويجب وقفه”.

وكان جنود الاحتلال قد هاجموا، فجر يوم 12 كانون ثاني/يناير الجاري، مركبة الشهيد الفلسطيني عمر أسعد (80 عامًا) وسط الضفة الغربية المحتلة، وعصبوا عينيه وكبّلوا يديه واعتدوا عليه، قبل أن يلقوه في منزل قيد الإنشاء، وفق ما أفاد به فؤاد فطّوم، رئيس المجلس البلدي في قرية “جلجليا”.

والأربعاء الماضي، هدمت سلطات الاحتلال، منزل عائلة “صالحية” في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بعد أن حاصرته واعتدت على الشبان المتضامنين بالضرب، واعتقلت 21 شخصاً، قبل الافراج عن بعضهم تحت شرط الإبعاد.

Source: Quds Press International News Agency