هنية مستذكرا مناقب رمضان شلّح: سرنا في درب واحد نحو القدس

استذكر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، مناقب الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، رمضان عبدالله شلح.

وقال هنية في بيان تلقته “قدس برس” اليوم الإثنين، بمناسبة الذكرى الثانية لوفاة شلح: “تشاركنا همّ الوطن، وعملنا معا على النهج ذاته، وسرنا في درب واحد نحو القدس، قبلة الجهاد والمقاومة وعنوان الثورة ورمز الأحرار على مدى هذا العالم الواسع”.

وأضاف: “في مثل هذا اليوم من العام 2020، افتقدنا وخسرت فلسطين واحدا من رجالاتها الكبار الذين كان لهم بصمة في تاريخها العظيم”.

وأوضح هنية، أن الراحل كان “يحمل قلبا عامرا بالإيمان وحب الوطن، والاستعداد للتضحية والعطاء، كريم النفس، عالي الهمة”.

وتابع: “رجل سكنت فلسطين في قلبه ووجدانه، عاش حرا أبيّا، يؤمن بالمقاومة دربا ومنهاجا نحو التحرير والانعتاق من الاحتلال والظلم، فكان نعم القائد والأخ والرفيق”.

وأشار هنية إلى أن “الراحل الكبير أبو عبد الله، حمل همّ الوحدة التي آمن أنها غاية عظمى على طريق العطاء المشترك، والعمل المتواصل، والجهاد المستمر والدؤوب، والمقاومة الشاملة، وأيقن بأن الطلقة عنوان التعامل مع الاحتلال، وشعار السائرين نحو فلسطين الوطن والقضية”.

وجاء في البيان: “لقد كان الرحيل صعبا، لكنه ترك إرثًا عظيمًا خلفه من فكر نقي ورجال شرفاء، يحملون ذات المعاني والإيمان العميق، ويسيرون على الدرب ذاته نحو العزة والكرامة والإباء، وفي مقدمتهم الأخ المجاهد زياد النخالة أبو طارق الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، ورفاقه”.

وختم هنية بيانه، قائلًا: “رحم الله أبا عبد الله وأسكنه الفردوس الأعلى، وحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا”.

وتوفي الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، رمضان شلح، في 6 حزيران/يونيو 2020، بعد صراع مع مرض عضال.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *