هنية يهاتف أردوغان معزياً بضحايا الزلزال

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقدما له التعازي في ضحايا الزلزال.

وعبر هنية، وفق بيان للحركة، تلقته “قدس برس” اليوم السبت، عن “كامل التضامن لتركيا رئاسة وحكومة وشعبًا في هذا المصاب الأليم على قلوبنا، والذي عبر عنه شعبنا في أداء صلاة الغائب في المسجد الأقصى ومساجد فلسطين على أرواح الشهداء، وكذلك حملات التضامن وتقديم المساعدة الواجبة في مناطق الزلزال”.

وأشاد رئيس “حماس” بما تقوم به القيادة التركية؛ في التعامل مع آثار الزلزال غير المسبوقة في تاريخ الدولة التركية، معبرًا عن ثقته في أن “تركيا سوف تخرج من هذه المحنة أقوى وأكثر وحدة”.

من جانبه عبر أردوغان عن شكره للاتصال من هنية ومواساته في الضحايا، ووضعه في صورة آخر التطورات المتعلقة بأعداد الشهداء والأعداد الذين تم انتشالهم أحياء.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه دعا وزير الخارجية (الإسرائيلي) خلال لقائه به مؤخرًا إلى الحفاظ على القدس والحرم الشريف دون أي مساس، وحثه على ضرورة الحفاظ على الأمن والسلامة في شهر رمضان المبارك وحماية المصلين.

وضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا، فجر السادس من الشهر الجاري بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

Source: Quds Press International news Agency