هنية: 6 استراتيجيات لحسم الصراع مع العدو الصهيوني

نوّه رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، إلى ستة استراتيجيات قال إنها كفيلة بـ”حسم الصراع مع العدو الصهيوني”.

وقال خلال مشاركته في المؤتمر الأكاديمي الدولي الـ21 لدراسات بيت المقدس في إسطنبول بتركيا، عبر تطبيق “زووم”، إن المطلوب لحسم الصراع الحضاري مع العدو، أن تخوض الأمة “اشتباكاً شاملاً” معه، وأن تمارس “الجهاد المالي”، وتحاصر العدو وتفضح وجهه أمام العالم، وتؤكد محورية القدس ووحدتها، وتعلي شأن العلم كسلاح مهم واستراتيجي في المعركة، وتضع استراتيجيات إعلامية مضادة لتزييف الاحتلال للحقائق.

وأشار هنية إلى أربع نقاط تشكّل الإطار المعرفي في سياق الصراع مع العدو وحماية المقدسات، وهي “التأكيد مجددًا على أن القضية الفلسطينية قضية أمة وليست قضية شعب، وترسيخ الوعي بأن العدو الصهيوني هو العدو المركزي للأمة، وأن القدس هي محور الصراع، إلى جانب تعزيز المقاومة الشاملة كخيار استراتيجي للتحرير”.

وأضاف أن “الشعب الفلسطيني قادرٌ على الاستمرار والصمود حتى النصر والتحرير”، معتبراً “العملية البطولية التي نفذها أحد أبطال الضفة، أمس الخميس، تأكيد على أن خيار المقاومة الشاملة، وعلى رأسها العسكرية، هي الخيار الاستراتيجي لإنجاز مشروع التحرير”.

ولفت هنية إلى أن العدو يخطط إلى تكريس يهودية القدس خلال شهر رمضان القادم، مضيفاً: “نحن على قناعة كاملة بأن هذه المخططات فاشلة، وستتحطم على صخرة الصمود والوعي والمقاومة للفلسطينيين والأمة”.

وأكد أن “صفقة القرن، والإعلان الأمريكي اعتبار القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، قرارٌ تحت أقدامنا، ونمزّقه بصواريخنا وبنادقنا وهتافاتنا، وبالرباط في القدس والأقصى”.

وشدد هنية على أن “القدس تشكّل محور الصراع الشامل مع العدو الصهيوني، وعنوان وحدة وتوحيد الأمة”، معتبرًا أن “المقاومة الشاملة هي طريق التحرير”.

ونظّم المؤتمر الذي شارك فيه هنية، المشروع الحضاري المعرفي العالمي لبيت المقدس ومؤسساته، بالتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات العالمية، بمشاركة نخبة من علماء الأمة وسياسييها ورؤساء الجامعات، في جامعة “ماردين ارتوكلوا” التركية، على مدار يومي الجمعة والسبت، لمناقشة مستقبل المسجد الأقصى المبارك.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *