وفد من المعهد البرازيلي الفلسطيني يلتقي مستشار الرئيس البرازيلي

اجتمع وفد من “المعهد البرازيلي الفلسطيني – ابرسبال”، (مؤسسة مستقلة مقرها برازيليا)، أمس الأربعاء، بوزير أمانة الاتصالات البرازيلية، النائب باولو بيمنتا، بمقر الرئاسة البرازيلية في العاصمة برازيليا.

وأطلع وفد “ابرسبال”، الذي ضم رئيسه، أحمد شحادة، ونائبه ماركوس تينوريو، الوزير البرازيلي على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين؛ إلى جانب استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورحب مستشار الرئيس البرازيلي ووزير أمانة الاتصالات البرازيلية، النائب باولو بيمنتا، بوفد المعهد، وأكد على موقف الحكومة البرازيلية المساند للقضية الفلسطينية، وتوجهاتها الداعمة لفلسطين في المحافل الدولية.

وقال رئيس المعهد البرازيلي الفلسطيني- ابرسبال، أحمد شحادة، إن “الشعب الفلسطيني يعطي البرازيل الثقة؛ خاصة بوجود حكومة الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا؛ ويطالبها بالقيام بدور هام وجدي لصالح القضية الفلسطينية”.

وبين شحادة، في تصريحات لـ”قدس برس” أن “التغير في موقف البرازيلي الرسمي لصالح القضية الفلسطينية بات واضحاً”.

وأضاف: “عبرنا عن شكرنا للسيد بيمنتا، بعد بيانات الإدانة التي أصدرتها الحكومة البرازيلية لإدانة جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين خاصة في الضفة الغربية”.

وأكد شحادة، أن الوفد طالب بأن “يتم إدراج الإشارة إلى وجود دولة فلسطين، التي اعترفت بها البرازيل عام 2010، في النظم الرقمية العامة التابعة للحكومة الفيدرالية البرازيلية، وضرورة استبعاد مصطلحات الأراضي الفلسطينية وغيرها”.

وأوضح “طالبنا أيضاً بضرورة استبعاد مصطلحات مثل “الإرهابيين” و “المتطرفين الإسلاميين” و “الجهاديين” عند الإشارة إلى الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال “.

يُذكر أن النائب باولو بيمنتا معروف بمواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية، وفاز في انتخابات الكونغرس البرازيلي (نائب فيدرالي)، تشرين الأول/ أكتوبر 2022، للدورة الانتخابية الرابعة على التوالي، وحاز على لقب النائب “الأكثر تصويتًا” في ولاية ريو غراندي دو سول، جنوب البرازيل.

وتسلم بيمنتا، في حكومة الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، كانون الثاني/ يناير 2023، منصب وزير أمانة الاتصالات في الرئاسة البرازيلية.

Source: Quds Press International news Agency