“وَعيُنا بحقوقنا ..طريقُنا للعودة” .. محاضرة لـ”جمعية العودة الأردنية” في الرصيفة

عقدت الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين، السبت، بالتعاون مع مدرسة عمار بن ياسر التابعة للواء الرصيفة، محاضرة تحت عنوان “وَعيُنا بحقوقنا ..طريقُنا للعودة”، إحياء لذكرى تصريح بلفور المشؤوم.

واستهدفت المحاضرة المعلمات نظرًا لأهمية دورهن في توعية النشء، وتناولت بداية الاستيطان الحقيقي ومقاومته من قبل الفلسطينيين، وحق العودة، وأهمية نشر القضية في هذا الجيل.

وفي نهاية الدورة، قدمت شهادات الشكر والتقدير والمشاركة لإدارة المدرسة ومعلماتها الفاضلات من قبل الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين.

يشار إلى أن هذه المحاضرة، تأتي ضمن الفعاليات التي تطلقها الجمعية ضمن سلسلة محاضرات ومؤتمرات ودورات، تهتم بالشأن الفلسطيني.

الجدير ذكره، أن الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين “عائدون”، مؤسسة مجتمعية أردنية، تأسست عام 2011، وتعنى بقضايا العودة واللاجئين، وتعمل في مجال تثقيف وتوعية اللاجئين الفلسطينيين.

والرصيفة، مدينة أردنية تقع في محافظة الزرقاء، على الطريق الواصل بين عمان ومدينة الزرقاء، ويقدر عدد سكانها حوالي 500 ألف نسمة، وتضم تجمعات عشرات الجمعيات والدوواين العائلية، للاجئين الفلسطينيين في الأردن.

ويعتبر الأردن، أحد أكبر أماكن تجمع اللاجئين الفلسطينيين في العالم، ويقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، بنحو مليونين و500 ألف نسمة.

Source: Quds Press International News Agency