0

3 إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال فعاليات فلسطينية

أصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لفعاليات فلسطينية في الضفة الغربية.

وتعرض المشاركون في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية، المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما، لقمع جنود الاحتلال؛ ما أدى إلى إصابة 3 مشاركين بالرصاص المعدني، وتسجيل عشرات حالات الاختناق، جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي، الغاز المسيل للدموع.

وانطلقت المسيرة من مسجد القرية، بمشاركة واسعة من أبنائها، الذين رددوا الشعارات الوطنية المناهضة للاحتلال.

وفي وقت سابق من اليوم، أصيب فلسطينيون بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بالاستيطان في قرية بيت دجن (شرق نابلس).

وذكرت مصادر محلية، أن قواتا كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت القرية، وقمعت المشاركين في المسيرة التي انطلقت صوب الأراضي المهددة بالاستيلاء، حيث أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، واعتدت على بعضهم بالضرب، وأعاقت قوات الاحتلال حركة المواطنين، ومنعتهم من الوصول إلى بيت دجن.

وتشهد قرية بيت دجن، اعتداءات من مستوطنين، وأعمال تجريف وشق طرق تنفذها سلطات الاحتلال، وسط مخاوف من إنشاء بؤرة استيطانية جديدة في القرية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply