DJI تطلق عهدًا جديدًا من الكاميرات الطائرة الذاكية،

تتسم كاميرا Phantom 4 من شركة DJI بخصائص القدرة على تفادي العقبات والتعقب الذكي ناهيك عن تجربتها البسيطة والفريدة من نوعها في الطيران

نيويورك، 1 مارس، 2016/ بي آر نيوزواير  —  أطلقت DJI؛ الشركة الرائدة عالميًا في صناعة الطائرات الصغيرة بدون طيار يوم الثلاثاء كاميرا Phantom4 وهي أول كاميرا طائرة بشكل مروحية رباعية الأضلاع (طائرة بدون طيار) صُمّمت للمستخدمين بخاصية الرؤية المتطورة بالكومبيوتر وتكنولوجيا الاستشعار بهدف جعل التصوير الجوي أمرًا أكثر سهولة على الجميع.

أضافت كاميرا Phantom4 على ما سبقها من أجيال سابقة من الكاميرات من منتجات Phantom الأيقونية خاصية جديدة أثناء التحليق، وهو ما يجعل الطيران والتقاط صور مميزة أمرًا سهلاً من خلال بعض الخصائص الفريدة في نظام هذه الكاميرا الذي صُمّم لاستشعار العقبات وتطبيق وظيفة التعقب الفعّال ActiveTrack وTapFly.

من جهته قال فرانك وانك، المدير التنفيذي في لشركة DJI: “بعد طرح Phantom4 نكون قد بدأنا عهدًا جديدًا، إذ أصبح بمقدور المبتدئين أيضًا أن يُحلّقوا بكل ثقة”. “لطالما حلم الناس بذلك اليوم الذي يكون فيه بمقدورهم تسيير طائرة بدون طيار ولهم القدرة على تشغيلها بصورة مبتكرة، لقد جاء هذا اليوم”.

يتألف نظام استشعار العقبات في كاميرا Phantom4 من جهازي استشعار مرئيين أماميين يعملان على مسح العقبات، وبالتالي يوجهان الطائرة بصورة تلقائية لتفاديها أي حوادث اصطدام إن كان ذلك ممكناً، والحد من مخاطر الارتطام، مع ضمان ثبات اتجاه الطيران، وإذا وجد النظام أنه يتعذر على الطائرة تجاوز حاجز أو عقبة ما تبطئ الطائرة سرعتها إلى حين التوقف، وتستمر بالحوم والتحليق حتى يُعيد المستخدم توجيهها. ومن ناحية أخرى يعمل نظام “تفادي الحواجز والعقبات”Obstacle avoidance عندما يُشغلّ المستخدم أمر “العودة إلى المقر” Return to Home بهدف تخفيف مخاطر الارتطام، وبالتالي عودة الطائرة إلى النقطة التي أقلعت منها.

استطاعت Phantom4 فتح آفاقًا جديدةً لم يطرقها أحد من قبل، بفضل خاصية التعقب الفعّال Active Track، فهي تتيح للمستخدمين تشغيل تطبيق DJI Go على أجهزة iOS وAndroid لمتابعة الكاميرا والحفاظ على تركيزها على الهدف عند حركته بكل بساطة من خلال تعقبه على هواتفهم وأجهزتهم الذكية. أما الصور التي تلتقط ضمن كادر مثالي كما في حركة أحد الراكضين أو راكبي الدراجاتعلى سبيل المثال، فلا بد من تفعيل نظام التعقب الفعّال Active Trackعلى التطبيق.

تتعامل كاميرا Phantom4 مع صور ثلاثية الأبعاد وتستخدم تقنية التعلم الآلي لمتابعة الجسم وضمان بقائه ضمن كادر الصورة، حتى لو غير هذا الأخير من شكله، أو انعطف أثناء الحركة. يتمتع المستخدم بالسيطرة الكاملة على حركة الكاميرا عند عملها بطريقة التعقب الفعّال Active Track وبمقدوره تحريك الكاميرا حول الجسم الذي يتم تصويره أثناء حركته، وإبقائه ثابتاً في مركز الصورة التي يتم التقاطها بصورة تلقائية. يتيح زر التوقف الموجود على جهاز تحكم Phantom4 للمستخدم العمل على وقف الطيران التلقائي بأي لحظة وجعل الطائرة بدون طيار تحوم وتحلّق تلقائيًا.

باستخدام وظيفة TapFlyالموجودة على تطبيق DJI Go، أنقر مرتين على الوجهة المطلوبة المبينة على شاشة كاميرا Phantom4 ومن ثم ستحتسب الأخيرة أفضل مسار للرحلة حتى الوصول إلى الوجهة النهائية وتفادي أي عقبات أو حواجز تعترض طريقها. حدد أي مكان آخر وستقوم Phantom4 بالانتقال إليه بسلاسة، الأمر الذي يجعل حتى من الطيار المبتدئ كأنه طيار محترف.

خضعت كاميرات Phantom4، التي لا تزال تحظى بمكان الصدارة العالمية بوصفها أفضل أجهزة تصوير ذات دقة عالية بدرجة 4 كبيد – خضعت إلى عملية تحديث واسعة شملت تحسين الرؤية البصرية وإضاءة الزوايا والحد من الزيغ اللوني. ويوجد في كاميرات Phantom4 نظام لايتبريدج Lightbridge لتحميل الصور ونقلها، مما يتيح للمستخدمين مشاهدة ما تراه الكاميرا بتقنية HD في نفس الوقت الحقيقي للتصوير على هواتفهم الذكية وإلى مسافة تصل إلى 5 كيلومتر (3.1 ميل).

تم إعادة تصميم هيكل الكاميرا الرباعي (form factor) الذي لا يزال يشكل السمة الفريدة لدى شركة DJI، في صنع الطائرات رباعية الشكل بهدف إعطاء المنتج حِسًّا من الأناقة والنعومة وخطوط ديناميكية متعددة، يتألف الهيكل من إطار يحتوي على جزء مركزي مركب، لإضفاء عنصر من الثبات والرشاقة أثناء الطيران. يتألف الجزء الرئيسي من محورين، وقد تم العمل على إعادة تصميمها من أجل تحقيق ثبات أكبر والحد من الاهتزاز، كما تم إعادة تصميم موضع الجزء المركزي المذكور للوصول إلى أفضل موقع للجاذبية وتفادي ظهور المروحية في اللقطة.

ساهمت التحسينات التي أُدخلت على كفاءة الموتور وإدارة الطاقة والبطاريات الذكية الجديدة في إطالة طيران Phantom4 لمدة 28 دقيقة، وهذا يعني البقاء مدة أطول في الجو لالتقاط المزيد من الصور ومقاطع الفيديو الاحترافية.

صمّمت شركة DJI Phantom4 بدرجة عالية من الموثوقية بما في ذلك وحدات قياس القصور الذاتي الزائدة، وبوصلة مزدوجة. كما تم استخدام مراوح بتقنية الدفع والالتقاط التي تتسم بسرعة عالية فضلاً عن كونها أكثر أماناً عند الطيران.

بالإضافة إلى المزايا الذكية التي تُميّز كاميرا Phantom4 وسهولة استخدامها تم تصميمها لإضفاء حِسّ المتعة. إذ يمنح أسلوب التشغيل الرياضي “Sport Mode”  للطيران المتقدم – يمنح حِسًّا حقيقيا لسباق الطائرات دون طيار. حيث تستطيع Phantom 4 بطريقة التشغيل الرياضي تلك أن تحلق 45 ميلاً في الساعة والصعود والهبوط بسرعة تفوق من أداءها بطرق التشغيل الأخرى. وبفضل طريقة العمل بأسلوب “Sport Mode” أصبح بمقدور الكاميرا التحليق بالسرعة القصوى والوصول إلى مواقع محددة وتصوير لقطات بدقة عالية وبصورة أسرع مثل تصوير لقطات كان يصعب تصويرها في السابق.

في هذا السياق يشير بول بان كبير مديري الإنتاج في الشركة “على الرغم من سهولة استخدام Phantom4 ولكن دعونا لا ننسى القدرة العالية لأداء هذه الطائرة التي تعمل بتقنية DJI التي يصعب مضاهاتها”

يبلغ سعر تجزئةPhantom4 1699دولارًا أمريكيًا.

تتوفر لدى DJI و Apple

تبدأ أوامر الشراء المسبقة ﻟPhantom4 اعتبارًا من 1 مارس على DJI.com و Apple.com وبإمكان العملاء البدء في تلقي وحداتهم في 15 مارس.   كما ستكون Phantom4 متوافرة أيضًا اعتبارًا من 15 مارس في متاجر Apple الموجودة في جميع محلات DJI المعروفة في جميع أنحاء العالم.

توافر إضافي

يبدأ أوامر الشراء المسبقة ﻟPhantom4 اعتبارًا من 23 مارس على أن تتاح في الأول من أبريل.

اعتباراً من 1 أبريل ستكون كاميرات Phantom4 متوافرة أيضًا لدى كافة شركاء المبيعات الآخرين.

للحصول على مزيد من المعلومات حول Phantom4 يرجى زيارة

Http://www.dji.com/product/phantom-4 أو

http://www.apple.com/shop/product/HJWF2LL/A/dji-phantom-4-camera-drone

Photos and videos: http://bit.ly/24yATFE

 

المواصفات/ الموديل Phantom 4 Phantom 3 (احترافية ومتطورة)
وزن الطائرة

(مع البطارية)

1380 غرام 1280 غرام
السرعة القصوى القصوى للطيران 20مم/ ثانية (طريقة التشغيل الرياضية) 16مم/ثانية (طريقة تشغيل Atti)
السرعة القصوى للصعود/ طريقة تشغيل 6مم/ ثانية صعود (طريقة التشغيل الرياضية)

4مم/ ثانية هبوط (طريقة التشغيل الرياضية)

5مم/ ثانية صعود

3مم/ ثانية هبوط

مدة الطيران أكثر من 28 دقيقة تقريباً 23 دقيقة
نظام استشعار الحواجز نعم

المدى الفعال 0.7-15 م

غير مطبق
نظام تحديد موضع الرؤية نعم

المدى الفعال 0-10مم

نعم

المدى الفعّال0.3-3مم

تسجيل فيديو بالحركة البطيئة نعم

الدقة: 1920*1080@120fps

غير مطبق
قدرة بطارية الطيران الذكية 5350 mAh 4480 mAh

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال

مع المدير الدولي للاتصالات               أدم ناجبرغ

بريد إلكتروني: PR@DJI.com

نبذة عن DJI

DJI هي شركة رائدة عالميًا في تطوير وتصنيع تقنية الطائرات بدون طيار والكاميرات المُعدّة لاستخدامات ترفيهية وتجارية. تأسست الشركة وتُدار بطريقة فريدة من نوعها للحوّامات التي يتم التحكم بها عن بعد وتقنية التحكم بالطيران وثبات كاميرات التصوير. كرّست الشركة نفسها لصنع معدات التصوير الجوي الفوتوغرافي وتجهيزاته وإنتاج الأفلام بطريقة أكثر موثوقية وسهولة حتى يتسنى استخدامها من قبل المبدعين والمبتكرين في أرجاء العالم. تمتد عمليات شركة DJI وصولاً حتى أمريكا الشمالية وأوربا وأسيا، ومنتجاتها وحلولها المبتكرة كانت دائمًا موضع اختيار العملاء في ما يزيد عن مائة دولة في مجالات استخدام الأفلام والدعاية والإعلان ومكافحة الحرائق والزراعة ومجالات أخرى واسعة.

للحصول على مزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا على الشبكة:  www.dji.com
تابعونا علىFacebook: www.facebook.com/DJIGlobal
تابعونا على Twitter: www.twitter.com/DJIGlobal
اشتركوا معنا على YouTube Channel: www.youtube.com/DJI

Related Post
Industry’s first 6-in-1 biosensor turns smartphones into your personal health companion HSINCHU, Taiwan, Dec. 14,
Nearly all (94%) device makers have invested in software development in the past five years
Gemalto, the world leader in digital security,   is best positioned to grow successfully on a
   

Related Posts