إصابة 9 فلسطينيين في مواجهات مع جيش الاحتلال شمالي الضفة

أصيب، 9 فلسطينيين بالرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وبحالات الاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، في بيان، إن طواقمها “تعاملت مع 9 إصابات خلال مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوبي نابلس”.

وأوضحت الجمعية، أن من بين الجرحى، شاب أُصيب بالرصاص الحي في فمه، وتم نقله للعلاج في مستشفى رفيديا الحكومي، ووصفت إصابته بـ”الخطيرة”.

ولفت الجمعية إلى أن طواقمها تعاملت مع 5 إصابات بالرصاص المعدني وقنابل الغاز، وإصابتين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وإصابة جراء السقوط.

وتشهد “بيتا” احتجاجات شبه يومية، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية تدعى “أفيتار” على أراضيهم الخاصة في “جبل صَبيح”، المقدرة مساحته بنحو 840 دونما (الدونم يساوي 1000 متر مربع).

وخلال الأسابيع الأخيرة استشهد 4 فلسطينيين من بلدة “بيتا” نفسها، وأُصيب العشرات، غالبيتهم بالرصاص الحي في المواجهات مع قوات الاحتلال.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.