أسرى “عوفر” يقررون إرجاع وجباتهم إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الإثنين، إن أسرى سجن “عوفر” قرروا إرجاع وجبات الطعام اليوم، إسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام، أقدمهم الأسير الغضنفر أبو عطوان المضرب منذ 55 يومًا.

وكذلك احتجاجا على استمرار إدارة سجون الاحتلال بتنفيذ جريمة الاهمال الطبي، بحق رفيقهم الأسير إياد حريبات.

ويواصل أربعة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، أقدمهم الأسير الغضنفر أبو عطوان (28 عامًا) من الخليل، المضرب عن الطعام لليوم الـ54 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ، حيث يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا يتفاقم مع مرور الوقت في مستشفى “كابلن” الإسرائيلي.

كما يواصل الأسير الشيخ جمال الطويل (59 عامًا) إضرابه عن الطعام لليوم الـ25 على التوالي، رفضًا لاستمرار الاحتلال باعتقال ابنته الصحفية بشرى الطويل، حيث يقبع في زنازين سجن “هشارون”، الأسير الطويل أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال أكثر من 16 عامًا، وتعرض كافة أفراد عائلته للاعتقال، ويواجه اليوم أوضاعًا صحية صعبة تتفاقم مع استمرار الاحتلال وتعنته بتلبية مطلبه.

ومؤخرًا شرع الأسير منيف أبو عطوان بإضراب إسنادي لابن شقيقته الغضنفر، وهو معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسّجن خمس مؤبدات و40 عامًا.

ومنذ خمسة أيام شرع الأسير محمد أبو فنونة (55 عامًا) من الخليل إضرابه عن الطعام، وذلك منذ لحظة اعتقاله في 23 حزيران الجاري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *