أسيرة مقدسية تدخل عامها الثامن في سجون الاحتلال

دخلت الأسيرة المقدسية الجريحة شروق صلاح إبراهيم دويات (25 عاماً) من صور باهر، اليوم الجمعة، عامها الاعتقالي الثامن على التوالي داخل سجون الاحتلال.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى في القدس المحتلة، أمجد أبو عصب، إن الأسيرة شروق اعتقلت في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2015، بعد أن أصيبت برصاص أحد المستوطنين (في كتفها ورقبتها) أثناء تواجدها في البلدة القديمة بجوار المسجد الأقصى المبارك، ونقلت على إثرها إلى المستشفى وهي مقيدة.

وأوضح أن الأسيرة شروق تعتبر صاحبة أعلى حكم للأسيرات داخل سجون الاحتلال، حيث صدر بحقها حكم جائر بالسجن لمدة 16 عاما، وفرضت عليها غرامة مالية باهظة، وهي 80 ألف شيكل (23 ألف دولار)، بزعم ضلوعها في أعمال المقاومة.

وأشار أبو عصب إلى أنه “قبيل اعتقالها بشهرين؛ التحقت شروق بجامعة بيت لحم، إلا أن إصابتها واعتقالها حرماها من دراستها الجامعية”.

ولفت إلى أن الأسيرة تنقلت بين عدة سجون، وهي تقبع حالياً في سجن “الدامون”، مشيراً إلى أن 12 أسيرة مقدسية يقبعن في سجن الدامون، منهن أربعة تعرضن للإصابة لحظة الاعتقال.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية آب/أغسطس الماضي، نحو أربعة آلاف و650 أسيرًا، بينهم 32 أسيرة، و180 طفلاً، وقرابة 743 معتقلاً إداريًا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *