إثر إصابته بكورونا.. “شؤون الأسرى” تطالب بحماية الأسير “أبو هواش”

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بـ”التدخل السريع” من قبل المنظمات الدولية؛ لتقديم العلاج اللازم للأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، وذلك إثر إصابته بفايروس “كورونا” المستجد.

وأكدت الهيئة في بيان تلقته “قدس برس” اليوم الجمعة، أن الوضع الصحي للأسير أبو هواش ما زال حرجاً، محملةً الاحتلال “المسؤولية الكاملة عن حياته وحياة كافة الأسرى داخل السجون”.

وقال نادي الأسير، مساء أمس الخميس، إن إدارة مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، أبلغت زوجة الأسير هشام أبو هواش أنه مصاب بفايروس “كورونا”، حيث طلبت من زوجته المغادرة بعد التأكد من الإصابة، وجرى نقله للقسم المخصص للمصابين بالفايروس.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، قبل أيام، عن إصابة 15 أسيرًا بفايروس كورونا، من بينهم سبع أسيرات.

ومع إصابة الأسير أبو هواش بكورونا؛ يرتفع عدد الأسرى الذين أصيبوا منذ بداية انتشار الوباء في سجون الاحتلال منذ نيسان/أبريل 2020 حتى اليوم 410 أسرى، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

وفي 5 كانون الثاني/يناير الجاري؛ علّق أبو هواش إضراباً مفتوحاً عن الطعام في السجون الإسرائيلية، استمر 141 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 26 شباط/فبراير المقبل.

والأسير أبو هواش أب لخمسة أطفال، وهو من بلدة دورا، غرب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، واعتقل في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2020، وحُوِّل إلى الاعتقال الإداري (بلا تهمة وتصل مدته إلى ستة أشهر قابلة للتمديد).

وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، نحو 4600، بينهم نحو 500 أسير إداري، و34 أسيرة، و160 قاصرًا، بحسب نادي الأسير.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *