إضراب شامل في كافة مؤسسات “الأونروا” اليوم

عمّ الإضراب الشامل، صباح اليوم الإثنين، جميع مرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في المناطق الخمس (سوريا – الأردن – لبنان – غزة، والضفة الغربية)، احتجاجًا على عدم تلبية إدارتها لمطالب العاملين بها.

وقال الاتحاد العام لموظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، في بيان له، إن “الإضراب بمثابة رسالة تحذيرية أخيرة لإدارة الأونروا، قبل الشروع في الإضراب الشامل والمفتوح، الذي سينفذ يوم الخميس القادم، بحيث تغلق جميع المؤسسات التعليمة والصحية والخدماتية والأمنية دون استثناء”.

ووفقاً لبيان “الاتحاد”، إن “قرار الاعتصام الشامل والمفتوح، جاء رداً على سياسة الوكالة في النيل من حقوق الموظفين، واستخفافها بنزاع العمل، وغض الطرف عن مطالب العاملين العادلة، وتهديد أمنهم الوظيفي والاعتداء على حقوق اللاجئين”، وفق البيان.

ويطالب “الاتحاد”، الوكالة الأممية، بـ”إلغاء الإجازة الاستثنائية، وصرف العلاوة السنوية بأثر رجعي في موعد لا يتجاوز الأول من بداية العام القادم، وإعادة النظر في سياسة التعيينات، والإبقاء على صندوق الادخار وتعويض نهاية الخدمة، وحمايته واستقراره وزيادة مدخلاته”.

يشار إلى أن زهاء 30 ألف موظف وموظفة، يعملون لدى الأونروا، معظمهم من اللاجئين الفلسطينيين، في خمس مناطق للعمليات (غزة ولبنان وسورية والأردن والضفة الغربية)، وأربعة مكاتب تمثيل وارتباط (نيويورك، وجنيف، وبروكسل، والقاهرة).

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *