الأردن .. الحركة الإسلامية تطالب بكشف حقيقة تصدير الغاز بالعقبة للاحتلال

طالب حزب “جبهة العمل الإسلامي” (أكبر حزب سياسي ناشط في الأردن)، “الحكومة بتوضيح حقيقة الأنباء بأن غاز الكلورين الذي تسبب في كارثة ميناء العقبة كان لغاية التصدير إلى الكيان الصهيوني”.

وأشار “العمل الإسلامي” في بيانٍ صدر عنه مساء اليوم الخميس، تلقته “قدس برس” إلى أن “سلطة العقبة (الحكومة المحلية) حاولت إخفاء هذه المعلومات بعد وقوع الحادثة” وفق ما ذكره البيان.

ودعا الحزب إلى “كشف كل من تورط في عمليات استيراد هذا الغاز السام وتعريض حياة الأردنيين للخطر لغايات تصديره للعدو الصهيوني ومحاسبتهم، وتوضيح المصلحة الأردنية من هذا الإجراء المرفوض”.

وكان النائب ينال فريحات (عن كتلة الإصلاح النيابية التابعة لحزب جبهة العمل الإسلامي) قد “وجه مجموعة من الأسئلة حول تصنيع غاز الكلورين في الأردن، والشركات المصنعة، وآليات تصديره والدول المصدر لها”.

وتأتي أسئلة فريحات للحكومة على إثر حادثة ميناء العقبة، وما نشر بعدها من معلومات، غير موثقة، من تصدير الأردن لغاز الكلورين للاحتلال الإسرائيلي.

وتسبب حادث تسرّب غاز الكلورين في ميناء العقبة بالأردن قبل أسابيع، جراء سقوط وانفجار صهريج يحتوي على هذه المادة، إلى مقتل 13 شخصاً، وإصابة 260 آخرين.

وعقب الحادث، أعلنت الحكومة الأردنية تشكيل فريق للتحقيق في حادثة سقوط الصهريج، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومدينة العقبة الأردنية على سواحل البحر الأحمر، تبعد نحو 350 كيلومترا جنوب العاصمة عمان، وهي الميناء البحري الوحيد في البلاد، وتمر عبره معظم واردات الأردن وصادراته، ويُعد أحد الموانئ الرئيسية في منطقة البحر الأحمر.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *