الأردن تؤكد رفض أي تغيير على ولاية “أونروا”

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الخميس، على رفض بلاده “أي تغيير على ولاية أونروا وصلاحياتها أو أي انتقاص أو تجيير لخدماتها المُقدمة للاجئين الفلسطينيين”.

كان ذلك خلال اجتماع للصفدي مع المفوض العام لوكالة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، فيليب لازاريني، في عمّان، أكد فيه الأول أن “تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين هي مسؤوليةٌ حصريةٌ للوكالة بموجب ولايتها الأممية، وأن صلاحياتها ومسؤولياتها غير قابلة للتفويض”، وفق وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وأضافت الوكالة أن الصفدي ولازاريني ناقشا “الخطوات المستقبلية اللازمة لتوفير الدعم للوكالة تمكين أونروا من الاستمرار بتقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين، وفقًا لتكليفها الأممي، وذلك في إطار العمل والتنسيق المشترك مع الوكالة والشركاء الدوليين والإقليميين”.

وشدد الصفدي على “أهمية التحرك بشكل فاعل لحشد الدعم السياسي والمالي اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – أونروا”.

وتقدم “أونروا” التي أسست في العام 1949، خدماتها لأكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجل لديها، في كل من سورية ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *