الأردن والنرويج يؤكدان ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية

أكد الأردن والنرويج، اليوم السبت، “ضرورة العمل لإيجاد أفق سياسي حقيقي للعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لحل القضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وفقا للقانون الدولي”.

جاء ذلك خلال، اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مع نظيرته النرويجية انيكين هويتفيلد، وفق بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

وقال البيان: إنه “تم خلال الاتصال بحث الجهود المبذولة لاستعادة الهدوء في القدس ومقدساتها، والخطوات اللازمة لضمان وقف التصعيد واحترام اسرائيل الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الاقصى المبارك، وحرية المصلين في تأدية شعائرهم من دون قيود”.

وبحسب البيان، فقد أكد الوزير الأردني “ضرورة وقف إسرائيل كل الإجراءات التي تقوض الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف، بما فيها اقتحامات المتطرفين”.

واعتبر أن “وقف دخول غير المسلمين اليه خلال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، خطوة في الاتجاه الصحيح، نحو احترام الوضع التاريخي القائم، ستسهم في تخفيف حدة التوتر”.

ومنذ بداية شهر رمضان، يسود توتر في القدس وساحات الأقصى، جراء اقتحامات إسرائيلية للمسجد، تزامنت مع ما يسمى “عيد الفصح” اليهودي، الذي انتهى الخميس، بعد أن استمر أسبوعا.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *