“الأونروا”: البدء بإعادة إعمار المنازل المهدمة كلياً في غزة الأسبوع القادم

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عدنان أبو حسنة، اليوم الخميس: إن “الوكالة ستبدأ الأسبوع القادم بعملية إعادة إعمار مئات المنازل التي دمرت في قطاع غزة خلال التصعيد الأخير في أيار/ مايو 2021”.

وأضاف أبو حسنة في تصريحات إذاعية، أن “الأونروا ستبدأ الاتصال في العائلات اللاجئة المستهدفة، لتزويدها بكافة الوثائق المطلوبة، وبعد ذلك سيتم إيداع الدفعات الأولى من المبالغ المخصصة، لإعادة الإعمار في حساباتهم”.

وأكد أنه “أعيد إسكان أكثر من 400 عائلة أصيبت منازلها بأضرار جسيمة، وأصبحت غير صالحة للسكن، وأن العملية مستمرة لإنجاز ما تبقى من عشرات المنازل الأخرى”.

وأشار المستشار الإعلامي لـ”الأونروا” إلى أن “أكثر من 4200 مستفيد من أصحاب المنازل التي أصيبت بأضرار جزئية حصلوا على كامل مستحقاتهم، وأن 170 عائلة حصلت على الدفعة الأولى، وهم من أصحاب البيوت التي أصيبت بأضرار كبيرة”.

وتعرض قطاع غزة في العاشر من أيار/ مايو الماضي لعدوان كبير، براً وجواً وبحراً، استمر 11 يوماً، استشهد خلالها 261 فلسطينياً، معظمهن من الأطفال والنساء والشيوخ، وأصيب أكثر من ألفين بجروح مختلفة، منها 90 صُنفت على أنها شديدة الخطورة.

وبحسب تقرير سابق، للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فقد تعرضت 1447 وحدة سكنية في غزة للهدم الكلي بفعل القصف الإسرائيلي، إلى جانب 13 ألفاً تضررت بشكل جزئي بدرجات متفاوتة.

وهدم جيش الاحتلال – بحسب التقرير الحكومي – بشكل كلي، 205 منازل وشقق وأبراج سكنية، ومقرات 33 مؤسسة إعلامية، فضلاً عن أضرار بمؤسسات ومكاتب وجمعيات أخرى.

كما تضررت 68 مدرسة، ومرفقاً صحياً، وعيادة رعاية أولية، بشكل بليغ وجزئي بفعل القصف الشديد في محيطها، بينما تضررت 490 منشأة زراعية من مزارع حيوانية وحمامات زراعية وآبار وشبكات ري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *