الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات تطال 14 فلسطينيا بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة، فجر اليوم الأربعاء، طالت 14 فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي المساكن الشعبية في مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، واعتقلت رئيس مجلس إدارة مؤسسة “قامات” (لتوثيق النضال الفلسطيني) أنس سمير الأسطة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي قلقيلية (شمالًا) اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن نمر عبد الكريم، من قرية “سنيريا” جنوب المدينة بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي جنين (شمالًا)، اعتقلت قوة إسرائيلية الشابين يوسف طاهر فشافشة ورابح خالد فشافشة، بعد دهم منزليهما في بلدة “جبع”.

وفي طولكرم (شمالًا)، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر مصطفى عمر مصطفى عودة، بعد أن داهمت منزله في الحي الجنوبي من المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين من قرية “بلعين” غرب رام الله (وسط ) وهم: يمان خالد، وبراء رياض، وجهاد باسم، وياسين أبو سمعة، حيث جرى نقلهم إلى منطقة غربي القرية ومنها إلى جهة مجهولة.

وفي الخليل (جنوبًا)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود موسى صبيح أبو ترك، من المنطقة الجنوبية بالمدينة، والمواطن عز الدين جبر عودة، من بلدة “دير سامت” جنوب غرب المدينة، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

ومن بيت لحم (جنوبًا)، اعتقلت قوات الاحتلال، من قرية “العبيات” الفتى محمد جلال إبراهيم الدبس (17 عاما)، بعد أن داهمت منزل والده قرب مسجد “عمر بن عبد العزيز”، وفتشته.

ومن القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أحمد أبو الرومي (22 عاما) من منزله في بلدة العيسوية، وشابا آخر (لم تعرف هويته بعد) خلال تواجده في حي وادي الربابة من بلدة سلوان.

وينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوميًا، مداهمات ليلية للبلدات الفلسطينية في الضفة، ويعتقل أفرادًا منها بدعوى أنهم “مطلوبين” لأجهزته الأمنية.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو أربعة آلاف و850 أسيرًا، بينهم 550 أسيرًا مريضًا، ومنهم عشرة أسرى مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة، وفق مؤسسات حقوقية فلسطينية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *