الاحتلال يلغي تراخيص 6 مدارس بالقدس

ألغت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، تراخيص ست مدارس في مدينة القدس، بزعم تدريس مضامين “تحرض على دولة وجيش الاحتلال في الكتب المدرسية”.

واستهدف القرار الإسرائيلي، مدارس الإيمان، بأفرعها الخمسة، ويبلغ عدد طلابها نحو 1755 طالب وطالبة، والكلية الإبراهيمية ويبلغ عدد طلابها 288 طالب وطالبة.

ومنحت وزارة التعليم الإسرائيلية، للمدراس المستهدفة “تراخيص مؤقتة” تسمح لهم بمواصلة العمل لمدة عام، إلى أن يتم تعديل المناهج الدراسية والمضامين التي اعترضت عليها، وزعمت أنها “تحريضية”.

من جهتها، حذرت وزارة شؤون القدس، من محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرض المنهاج الإسرائيلي على المدارس في القدس المحتلة بالقوة.

وأشارت في بيان صدر عنها، مساء اليوم الخميس، الى أن “الحكومة الإسرائيلية وبعد فشلها في إقناع المدارس والطلاب وأولياء الأمور بقبول المنهاج الإسرائيلي، فإنها تحاول الآن فرضه بالقوة أو على أقل تقدير اعتماد مناهج تتبنى الرواية الإسرائيلية وتشطب الهوية الفلسطينية”.

وأكدت الوزارة، “رفضها وإدانتها لكل المحاولات الإسرائيلية لأسرلة التعليم في مدينة القدس المحتلة، من خلال الضغوط التي صعّدها الاحتلال ضد المدارس، عبر سحب تراخيص واشتراط إعادتها بشطب كل ما له علاقة بالهوية الفلسطينية في المناهج التعليمية الفلسطينية”.

وقالت: “محاولة فرض تغيير المناهج الفلسطينية، هو بمثابة إعلان حرب على الهوية الفلسطينية العربية للمدارس الفلسطينية بالمدينة”.

وفرضت “بلدية الاحتلال” عام 2015، المنهاج الإسرائيلي على العديد من المدارس الفلسطينية بالقدس المحتلة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *