البرلمان العربي يبحث سبل التصدي للانتهاكات الإسرائيلية في القدس

بحث البرلمان العربي، اليوم السبت، سبل التصدي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، التي يتعرض لها المسجد الأقصى والمقدسات والمقدسيين المرابطين فيه، منذ بداية شهر رمضان.

وأوضح رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، الذي ترأس الاجتماع الطارئ في العاصمة المصرية القاهرة، أن “البرلمان سيظل في حالة انعقاد دائم بشأن القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى”.

واستنكر الانتهاكات الخطيرة والمستمرة، التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال واقتحامها المستمر للمسجد الأقصى المبارك واعتداءاتها على المصلين والمقدسيين المرابطين على أرضهم، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى واعتقال المئات.

وأكد أن المحاولات الممنهجة التي تقوم بها قوات الاحتلال من أجل تهويد مدينة القدس، تمثل “انتهاكاً صارخاً، واستخفافاً شديداً بالقانون الدولي، وكافة قرارات الشرعية الدولية”.

وجدد العسومي مطالبة البرلمان العربي، المجتمع الدولي بالتحرك بشكل عاجل وفوري من خلال منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن من أجل توفير وضمان الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ووقف الانتهاكات ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

وأشاد بـ”الصمود البطولي والتضحيات الباسلة للشعب الفلسطيني في مواجهة عنف وغطرسة القوة القائمة بالاحتلال، والذي يُثبت للعالم أجمع، أن عزيمة وإرادة صاحب الحق لن تنكسر أبداً”.

وأكد العسومي أن “فلسطين ليست قضية الفلسطينيين وحدهم، بل هي قضية العرب جميعاً، والتي تجمع شملهم من المحيط إلى الخليج”، وفق قوله.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *