“التعاون الإسلامي” ترحب بتقرير “العفو الدولية” الذي أدان “إسرائيل”

رحبت منظمة التعاون الاسلامي، اليوم الخميس، بالتقرير الذي صدر مؤخرا عن “منظمة العفو الدولية – أمنستي”، والذي أكد أن “نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، هو نظامٌ قاسٍ يقوم على الهيمنة وجريمة ضد الإنسانية”.

وأوضحت المنظمة في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، أن “التقرير يشكل وثيقة قانونية دولية، تؤكد طبيعة انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي وجرائمه وسياساته العنصرية ضد الشعب الفلسطيني”.

ودعت “التعاون الإسلامي”، أطراف المجتمع الدولي الفاعلة الى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان مساءلة “إسرائيل”، القوة القائمة بالاحتلال، على “انتهاكاتها وجرائمها وسياساتها العنصرية بحق ابناء الشعب الفلسطيني”.

وقالت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية، أنييس كالامار، في مؤتمر صحفي بمدينة القدس المحتلة، مطلع الأسبوع الجاري، إن “إسرائيل تستخدم نظام الفصل العنصري بحق الفلسطينيين، في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان”.

ودعت إلى وضع حد للممارسات الوحشية المتمثلة بهدم المنازل وعمليات الإخلاء القسري، مشددة على ضرورة ألا تقتصر الردود الدولية على الإدانات العقيمة.

وتضم “منظمة التعاون الإسلامي” تحت مظلتها، 57 دولة إسلامية، وتصف نفسها بأنها “الصوت الجماعي للعالم الإسلامي”، وإن كانت لا تضم كل الدول الإسلامية، وأنها تهدف إلى حماية المصالح الحيوية للمسلمين، في أنحاء العالم. ويشغل الدبلوماسي التشادي حسين إبراهيم طه، منصب الأمين العام للمنظمة منذ عام 2021 الماضي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *