“الجهاد الإسلامي” و”أمل” يبحثان أمن المخيمات الفلسطينية في لبنان

بحثت حركتا “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية و “أمل” اللبنانية، اليوم الثلاثاء، الأوضاع الأمنية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح بيان صدر عن “الجهاد الإسلامي”، وتلقته “قدس برس” أن الاجتماع أكد على ضرورة “العمل الحثيث لحفظ الأمن والاستقرار في المخيمات والجوار، وعدم الانجرار إلى فخ الفتنة، وضرورة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني لحين عودته إلى دياره”.

وتناول اللقاء، بحسب البيان “الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية، وتقاعس أونروا عن القيام بواجباتها”.

وانعقد اللقاء المذكور، في مقر “الجهاد الإسلامي” في بيروت، وتكوّن وفد حركة “أمل” من عضويّ المكتب السياسي للحركة محمد الجباوي وبسام كجك، فيما شارك من جانب “الجهاد الإسلامي” ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا، ومسؤول العلاقات اللبنانية محفوظ منور.

والتقى مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة “أمل”، محمد الجباوي، أمس الإثنين، بالفصائل الفلسطينية التي تحمل مبادرة للحل بين حركتي “حماس” و”فتح”، بخصوص جريمة مخيم برج الشمالي جنوب لبنان.

وركز اللقاء على ضرورة حفظ أمن المخيمات الفلسطينية في لبنان واستقرارها وأمن الجوار، وسبل إيجاد حل يضمن معاقبة الذين ارتكبوا الجريمة، ويحفظ دماء الشهداء والجرحى، ويحقق المصلحة العامة للفلسطينيين في لبنان، بالتعاون مع القضاء اللبناني.

واستشهد ثلاثة شبان، في 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي، أثناء مشاركتهم في تشييع جثمان الشهيد حمزة شاهين من حركة “حماس”، وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح، جراء إطلاق مسلحين من حركة “فتح” النار على المشاركين في الجنازة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *