الجيش الأردني ينفي إطلاق أحد جنوده النار على دورية إسرائيلية عند الحدود

نفي الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، صحة الأنباء التي أوردتها وسائل اعلام عبرية، بشأن إطلاق جندي أردني النار على جنود إسرائيليين، عند الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الجيش الأردني، نشره بموقعه الرسمي، نقلا عن “مصدر عسكري مسؤول” لم يسمه.

وأفاد المصدر، “أنه وفي تمام الساعة 11:39 من صباح يوم أمس الثلاثاء، حدث اشتباه بعملية تهريب في منطقة المثلث الحدودي الأردني السوري الاسرائيلي (وادي قليد) حيث قام نشامى حرس الحدود للمنطقة العسكرية الشمالية في منطقة الواجب برماية تهيبيه للتأكد من خلو المنطقة من مهربين”، مبينا أنه “اجراء يومي اعتيادي في مثل هذه الحالات للمحافظة على امن وسلامة الحدود”.

وأشار إلى أنه وفي تلك الاثناء “تصادف مرور دورية إسرائيلية في الطرف المقابل أثناء الاشتباه، وبعد انتهاء التعامل مع الموقف تابعت الدورية حركتها داخل حدودهم وباتجاه العمق الإسرائيلي من دون حدوث أي احتكاك.”

وأكد البيان أن “القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي، مستمرة بالتأكيد على كافة تشكيلاتها ووحداتها بتطبيق قواعد الاشتباك بأعلى درجات الحسم والحزم وبما يضمن سلامة واستقرار وامن المملكة وحدودها”.

وكانت وسائل إعلام عبرية، أفادت بأن جنديا أردنيا أطلق يوم الثلاثاء النار على جنود إسرائيليين على الحدود الإسرائيلية الأردنية.

ونقلت عن المتحدث باسم جيش الاحتلال، قوله: “في وقت سابق اليوم (الثلاثاء)، أطلقت قوة عسكرية أردنية النار في الهواء تجاه سوريا بالقرب من المثلث الحدودي بين اسرائيل، الاردن وسوريا، حيث كانت تقوم بدورية عادية للجيش الاسرائيلي”.

وأكد أن عملية اطلاق النار “لم تسفر عن وقوع أية إصابات ولم يتم اطلاق نار من قبل قوات الجيش الاسرائيلي”.

من جهته، نقل موقع “واللا” العبري عن مصدر عسكري إسرائيلي (لم تسمه) أن الجندي الأردني أطلق عيارين ناريين على الجنود الذين امتنعوا عن الرد عليه بطلقات نارية.

وأضاف المصدر، أن الجندي الأردني أطلق حزمتان من الرصاص، تجاه الجنود الاسرائيليين الذين تواجدوا على الحدود، لأسباب يجري التحقيق بها حاليا.

وأشار إلى أن “القوة الاسرائيلية لم ترد باطلاق النار على الجندي الاردني”.

ويتشارك الأردن بأطول حدود مع فلسطين تم تقسيمها عام 1922، حسب اتفاقيات “سايكس بيكو”، ويصل طول تلك الحدود إلى نحو 360 كيلومترا، ويفصل بينهما نهر الأردن في المناطق الشمالية، والبحر الميت في الوسط، وسياج حديدي جنوبا يفصل بين أراضي وادي عربة شرقا وغربا، وصولا لحدود مائية على البحر الأحمر.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *