الحاخام المتطرف “غليك” ينفخ “البوق” في مقبرة باب الرحمة

اقتحم عضو الكنيست (برلمان الاحتلال) الأسبق، والحاخام المتطرف، يهودا غليك، اليوم الخميس، مقبرة باب الرحمة، المحاذية للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس (تابعة لوزارة الأوقاف الأردنية) إن “المتطرف غليك اقتحم مقبرة باب الرحمة، ورفع علم الاحتلال على أحد القبور، وقام بنفخ البوق (الشوفار) داخل المقبرة”.

يذكر أن منظمات استيطانية أعلنت مؤخرًا عزمها نفخ البوق، داخل المسجد الأقصى المبارك، ضمن احتفالها برأس السنة العبرية.

والنفخ بالبوق، يأتي ضمن الطقوس التلمودية، التي تحمل مغزى سياسيًا بالتعامل مع الأقصى، باعتباره “الهيكل” المزعوم، تمهيدًا لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

وكانت صحيفة /معاريف/ العبرية قد قالت إن “قوات الأمن” تتوقع “اشتعالاً” في منطقة المسجد الأقصى، “مما جعل الشرطة تزيد عدد دوريات الدراجات النارية بشكل كبير، مؤخرًا”.

من جهته، حذّر رئيس شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال (أمان)، أهارون حاليفا، أمس الأول الثلاثاء، من تداعيات ارتفاع وتيرة العمليات المسلحة في الضفة الغربية والداخل المحتل، خلال فترة الأعياد اليهودية، وعيد “رأس السنة العبرية”.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما تزداد وتيرة هذه الاقتحامات خلال موسم الأعياد اليهودية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *