السلطة الفلسطينية: الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية التصعيد في كافة الأرض الفلسطينية

أدانت رئاسة السلطة الفلسطينية، اليوم الجمعة، التصعيد الاسرائيلي الخطير والمتواصل في مدينة القدس المحتلة، وباقي أنحاء الضفة الغربية.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة السلطة نبيل أبو ردينة، إن استمرار ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني واعتداءاته المستمرة على المواطنين سواء في الشيخ جراح أو من خلال عمليات القتل اليومية وآخرها ما جرى اليوم على حاجز سالم وخرقه لقواعد القانون الدولي، ستخلق توترا وتصعيدا خطيرا هذا إلى جانب التوسع الاستيطاني في كل الاراضي الفلسطينية المخالف لكافة قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف: “نحمل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد وتداعياته، ونطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني”.

وتابع أبو ردينة: “نحث الإدارة الأميركية الضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها، لكي لا تصل الامور إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها”.

وفي السياق ذاته، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية، اعتداءات شرطة الاحتلال وأجهزتها المختلفة الوحشية ضد أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، بما فيها عربدات عصابات المستوطنين وقادتهم المتطرفين أمثال بن غابير، التي تم توثيقها بالصور والفيديوهات وشاهدها العالم أجمع.

واعتبرت “الخارجية” الفلسطينية أن هذه الاعتداءات حلقة في جريمة هدم المنازل والتهجير القسري في احياء عاصمة دولة فلسطين المحتلة واحدا تلو الآخر، كجزء لا يتجزأ من مخططات الاحتلال التهويدية الاحلالية التي تشمل جميع مناحي ومرافق الحياة الفلسطينية في القدس المحتلة.

واستغربت الوزارة، غياب المواقف وردود الفعل الدولية اتجاه هذه الجريمة المستمرة والعلنية، هذا “باستثناء بعض مواقف الادانة الخجولة والشكلية التي لا ترتقي الى مستوى ما يتعرض له اهلنا في القدس عامة وفي حي الشيخ جراح خاصة”.

واعتبرت الوازرة، “الصمت الدولي تواطؤا مع الجريمة ومرتكبيها وهزيمة نكراء للمجتمع الدولي، ليس فقط أمام بن غابير وأمثاله وايديولوجياتهم، وانما أيضا أمام مسؤوليات المجتمع الدولي والأمم المتحدة القانونية والاخلاقية اتجاه ما يتعرض له شعبنا”.

وطالبت الوزارة، الأمين العام للأمم المتحدة سرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وأكدت مطالبتها للمدعية العامة للجنائية الدولية بضرورة الاسراع في اجراء تحقيقاتها في انتهاكات وجرائم الاحتلال والمستوطنين، وصولا الى محاسبة ومحاكمة المتورطين في تلك الجرائم.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *