“الشعبيّة” تدعو إلى تشكيل لجان الحماية لمواجهة “إرهاب” المستوطنين

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إنّ “الإرهاب المنظّم من عصابات المستوطنين بدعم كامل من حكومات الاحتلال المتعاقبة، يتطلب تطوير الفعل الشعبي للتصدي بمختلف الأشكال”.

ودعت “الجبهة الشعبية” في بيان وصل “قدس برس” نسخة منه، إلى “إفشال المخطط الاحتلالي، والمضي من جديد في تشكيل لجان الحراسة والحماية الشعبيةّ، للدفاع عن شعبنا وصد محاولات المستوطنين لاقتحام القرى والبلدات في الضفة”.

وأكدت “الجبهة الشعبية” أن “إرهاب المستوطنين المتصاعد بحق شعبنا، وآخره حادث الدهس الذي أدّى إلى استشهاد المُسنة الفلسطينيّة غدير مسالمة صباح اليوم من مستوطنٍ متطرف في رام الله، وما حصل في قرية برقة بنابلس من عصابات المستوطنين التي يحميها جيش الاحتلال، يستهدف قرانا وبلداتنا في سياق حرب تطهير عرقي لا تقل خطورته عمّا يجري في القدس المحتلة، وبأوامر مباشرة ودعمٍ كامل من حكومة الاحتلال”.

ودعت “الجبهة الشعبيّة”، “أبناء الشعب الفلسطيني إلى الوحدة في مواجهة هذا المخطط وهجمات المستوطنين التي باتت أكثر شراسة ووحشية في العمل على تنفيذه”، وطالبت بـ”توفير الحماية الدولية لشعبنا ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم”.

وأظهر تقرير نشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أن “المستوطنين نفذوا 363 اعتداء ضد فلسطينيين عام 2019، ارتفعت إلى 507 في عام 2020، وإلى 416 اعتداء إرهابيًا في النصف الأول من العام الحالي”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *